خالد صلاح

"شئون اللاجئين" تشكر الحكومة المصرية على احتضان 300 ألف سورى

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:01 ص
"شئون اللاجئين" تشكر الحكومة المصرية على احتضان 300 ألف سورى جانب من المؤتمر
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد الدايرى، الممثل الاقليمى للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة بالقاهرة، إن اللاجئين السوريين يعيشون أسوأ الكوارث الإنسانية فى القرن 21، لافتا إلى أن عدد اللاجئين السوريين بلغ 4 ملايين ومن المتوقع أن يصل 6 ملايين، حيث تجاوز عدد اللاجئين المسجلين فى دول الجوار 2 مليون لاجئ فى الأردن والعراق وتركيا ومصر.

وأضاف "الدايرى"، خلال افتتاحه ندوة المجلس القومى لحقوق الإنسان، حول اللاجئين السوريين بعنوان "لاجئو سوريا فى مصر.. آليات المساعدة والحماية"، أن مصر احتضنت لاجئين من فلسطين والسودان والكويت والعراق والعديد من الدول الأفريقية، لافتا إلى أن مصر وقعت على العديد من الاتفاقيات، وكرست التزاماتها بها.

وتوجه الممثل الإقليمى للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة بالقاهرة بالشكر إلى الحكومة المصرية التى احتضنت 300 ألف لاجئ سورى، وإلى وزارة التربية والتعليم التى استضافت أكثر من 21 ألف طالب سورى، مؤكدا أن المفوضية تعمل جاهدة مع وزارتى الصحة والتعليم فى مصر لتوفير الاحتياجات التى تتطلبها الجالية السورية فى مصر، مشيدا بالمبادرات الفردية من الشعب المصرى والجمعيات الأهلية تجاه اللاجئين السوريين.




























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة