خالد صلاح

رئيس لجنة السجناء يطالب بالتدخل لدى العراق لمنع إعدام سجناء ليبيين

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 07:57 م
رئيس لجنة السجناء يطالب بالتدخل لدى العراق لمنع إعدام سجناء ليبيين صورة أرشيفية
طرابلس أ. ش. أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رئيس لجنة متابعة السجناء الليبيين بالخارج إسماعيل فورتيه تدخل الدولة الليبية بطريقة جدية عن طريق رئاسة المؤتمر الوطنى العام ورئاسة الوزراء ووزير الخارجية، لدى الحكومة العراقية من أجل وقف تنفيذ حكم الإعدام فى سجناء ليبيين.

وقال فورتيه فى تصريح مساء اليوم الثلاثاء، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بطرابلس، إن اللجنة تلقت عن طريق منظمات حقوق الإنسان خبر إعدام "السجين السياسى على الزوى" منذ الأربعاء الماضى وهى تحاول التأكد من صحته.


يذكر أن لجنة السجناء السياسيين الليبيين بالخارج طالبت منذ سنتين بترحيل السجناء المتواجدين فى العراق إلى ليبيا، وعقدت اتفاقية لتبادل السجناء لم تدخل حيز التنفيذ بعد.


وحذر فورتيه من إعدام "سجين سياسى آخر وهو عادل الشعلانى والموجود على قائمة الإعدام" فى حال ثبت إعدام الزوى، هذا بالإضافة إلى قائمة تضم أسماء ثمانية ليبيين آخرين محكوم عليهم بالمؤبد.

وأوضح أن الاتفاقية التى تم توقيعها بين وزير العدل الليبى ونظيره العراقى منذ أكثر من ثمانية أشهر "انتظرت أربعة أشهر حتى تم التصديق عليها من المؤتمر الوطنى العام، ومازالت إلى الآن لم تصل إلى وزارة الخارجية حتى تدخل حيز التنفيذ".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة