خالد صلاح

خبير: تشديد الرقابة على توزيع البوتاجاز وتغليظ العقوبة هو الحل

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 09:31 ص
خبير: تشديد الرقابة على توزيع البوتاجاز وتغليظ العقوبة هو الحل المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح رئيس شركة تاون جاس سابقا
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح، رئيس شركة تاون جاس سابقا، على أهمية قيام الحكومة باتخاذ عدد من الإجراءات التى من شأنها القضاء على الأزمة الحالية للبوتاجاز من خلال تشديد عملية الرقابة على توزيع أسطوانات البوتاجاز، وتغليظ العقوبة على تجار السوق السوداء والمهربين.

وقال عبد الفتاح، إن مشكلة البوتاجاز مشكلة ليست وليدة اللحظة، ولكنها مشكلة موسمية تتكرر كل عام مع بداية فصول الشتاء، وتمثل ضغط على الحكومة خاصة فى تدبير الاعتمادات اللازمة الخاصة بعملية الاستيراد، حيث يتم استيراد 50% من حجم الاستهلاك.

وأكد عبد الفتاح ضرورة توفير الاعتمادات المالية للاستيراد كميات من البوتاجاز تكفى للاستهلاك لمدة عام، وعمل التعاقدات فى الوقت المناسب حتى تصل فى أوقات محددة ومعلومة.

وأشار عبد الفتاح إلى أهمية الإسراع فى تنفيد خطط توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، خاصة مع حدوث تباطؤ فى خطط توصيل الغاز الطبيعى هذا العام، نتيجة للأحوال الاقتصادية للبلاد.

وأكد عبد الفتاح أهمية تفعيل خطط استكمال أعمال التركيبات للمناطق التى تم مد شبكات الغاز الطبيعى لها، لتصبح هده المناطق تعمل بالكامل بالغاز الطبيعى (سكنى وتجاري)، وتشمل أحياء كاملة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبعض عواصم المحافظات، ويتم توجيه أسطوانات البوتاجاز إلى المناطق التى لم يدخلها الغاز الطبيعى.

وطالب عبد الفتاح بضرورة تقديم التسهيلات لأصحاب الشقق المغلقة ولأصحاب المطاعم كتقسيط التكلفة بدون فوائْد، حتى يتم تعميم استخدامات الغاز الطبيعى لجميع الشقق والمنشآت التجارية بهذه المناطق، بالإضافة إلى توزيع أسطوانة البوتاجاز بالبطاقة الرقم القومى.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة