خالد صلاح

خبيرة تغذية تنصح بتناول 3 حبات فاكهة فى اليوم للتمتع بالحيوية

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 08:07 م
خبيرة تغذية تنصح بتناول 3 حبات فاكهة فى اليوم للتمتع بالحيوية الدكتور مها العطار
كتبت إسراء حامد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الخضروات والفاكهة فى كل وجبة، يمنح الجسم طاقة طوال اليوم، ويمده بكل العناصر الذى يحتاجها، ويعتبر نقصها سببا رئيسيا فى شعور الشخص بالضعف والهزال.

تقول الدكتور مها العطار، أستاذ التغذية العامة بجامعة كولومبيا سابقا، "تناول ثلاث حبات فاكهة يوميا مع وجود الخضروات على المائدة أمرا مهما بشكل يومى، لأنه يشكل نسبة 70% من طاقة جسمك اليومية، وهذا بالضرورة يقلل من أعراض الهبوط وارتفاع ضغط الدم وغيرها من المشكلات اليومية".

وتضيف: فى الإفطار يجب أن نتناول حبتين فاكهة وكوبا من عصير طبيعى يضاف عليه بعض الحليب، وفى العشاء يفضل وضع طبق السلطة مع المائدة، أيا كانت، سواء خفيفة أو تحتوى على لحوم غير دسمة، وطبعا هذا يقلل من أعراض مرض القلب، والموالح فى الشتاء مثل البرتقال والليمون واليوسفى تحمى من الأمراض الصدرية.

وتؤكد د. مها العطار أن الجزر والطماطم والخيار الموجودة فى السلطة تمنح الجسم مناعة طوال اليوم، وتقلل من نسبة ارتفاع الكوليسترول فى الدم، أما الكمثرى والبرقوق فيقيان من السكتات الدماغية، ويقللان من فرص الإصابة بسرطان الرئة، ويزيدان نسبة السعرات الحرارية فى الجسم، كما يقللان من نسبة الدهون فى الجسم، أما المواد الخضراء فى الخضروات مثل الفاصوليا والملوخية الخضراء والبسلة فهى غنية بفيتامين ج.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة