خالد صلاح

حملة على الأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية بالإسكندرية

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:51 م
حملة على الأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية بالإسكندرية مواد غذائية- أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، حملة مكبرة على الأسواق الغذائية بالإسكندرية، وسحب عينات منها.

وكانت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية برئاسة العميد عزت عبد القادر، قد وصلت إليها معلومات تفيد وجود أنواع من الجبن الأبيض بالأسواق مضاف إليه مادة الفورمالين مصدرها بعض ثلاجات التبريد ، كما أكدت التحريات قيام بعض أصحاب الثلاجات بمزاولة ذلك النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة، وتخزين سلع غذائية غير صالحه للاستهلاك الآدمى، تمهيدًا لطرحها للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين، وذلك بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة فى هذا الشأن.

وبناء على ذلك فقد قام ضباط الإدارة بحملة، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية "إدارة مراقبة الأغذية" استهدفت هؤلاء للتأكد من صلاحية السلع الغذائية المخزنة بالثلاجات، وسحب عينات منها بمعرفة مفتشي الأغذية لإرسالها لمعامل وزارة الصحة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

كما وردت معلومات تفيد قيام جابر ج ش سن 46 صاحب محل بويات وحدايد، بدائرة قسم شرطة اللبان، بمزاولة نشاط غير مشروع فى الاتجار فى البويات منتهية الصلاحية.
تم استهداف المحل، وضبط عدد "101" صفيحة من البويات البحرى سعودية المنشأ مدون عليها "ماركة همبر" زنة الواحدة "20 " كجم ، بإجمالى وزن " 2020 " كجم ، منتهية الصلاحية منذ عام 2003 وغير صالحة للاستخدام .

كما تم ضبط كل من على ز ع سن 32 المسئول عن مخبز، بدائرة قسم سيدى جابر، لقيامه بتجميع عدد " 250 " كجم دقيق بلدى مدعم بقصد استخدامه فى إنتاج الخبز الحر بمخبزه، ويوسف م م سن 27 المسئول عن مخبز وحلوانى، بدائرة قسم أول المنتزه، لحيازته " 250 " كجم مخبوزات وحلويات وجوز هند وشيكولاته غير صالحه للاستهلاك الآدمى، بقصد استخدامها فى عملية تصنيع الجاتوهات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة