خالد صلاح

حملات لإزالة مخالفات بناء وإشغالات هضبة الأهرام

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:29 م
حملات لإزالة مخالفات بناء وإشغالات هضبة الأهرام إزالة التعديات
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت محافظة الجيزة بتوجيه حملات مكبرة لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء، بالتنسيق بين حى الهرم وإدارة شرطة المرافق، بتنفيذ عدة حملات لدائرة قسم الهرم ومنطقة هضبة الأهرام.

تم خلال الحملة رفع العديد من الإشغالات، منها غرف مخالفة أسفل البنايات، ومخابز مخالفة بدون ترخيص وأعمال إزالة بعقارين بالمنطقة "ه" بالهضبة لمخالفة شروط البناء وإزالة لأعمال بناء مخالفة بالقطعة رقم 23 بالمنطقة وبالقطعة رقم 44أ وإزالة لبناء مخالف بهضبة الأهرام.

كما تم رفع مقهى وكوفى شوب ومطعم بنفس المنطقة وإيداع المضبوطات مخازن الحى لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

قاد الحملة اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة واللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة والعميد أشرف حلمى مدير شرطة المرافق.

كما قام حى الهرم بتوجيه حملة لأعمال صيانة أعمدة الإنارة بمنطقة هضبة الأهرام مدخل البوابة الأولى وأعمدة الإنارة بشارع الثروة المعدنية فى استجابة لمطالب المواطنين، كما تم تكثيف أعمال النظافة بالمنطقة.

وكان اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ قد عقد اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة الجمعية وممثل عن الاتحاد التعاونى للبناء والإسكان، بحضور محمد شافعى رئيس حى الهرم، استعرض خلاله ما تم بخصوص إزالة المخالفات والعمل على منع أى مخالفات جديدة والتعامل مع المخالفات القديمة طبقاً للقانون، وذلك فى سبيل إيجاد حلول جذرية للمشاكل التى يعانى منها المواطن والحرص على التعامل بشفافية فى تناول كافة المواضيع.

وأكد محمد شافعى، رئيس الحى، أن الحى على أتم استعداد لمد جمعية تعمير صحراء الأهرام وتقديم الدعم الفنى والإدارى والتواصل مع الجمعية ودعمها بسيارة برج وفنيين كهرباء للمساهمة فى حل مشكلة الإنارة بالمدينة.

كما أشار رئيس حى الهرم إلى أن الحى أعد مقترحاً لتطوير مدخل هضبة الأهرام ناحية منطقة التجنيد، ويتم دراسة إنشاء جراج خاص بأتوبيسات هيئة النقل العام وآخر للمينى باص والميكروباص، بالإضافة إلى عمل مسطحات خضراء بالمنطقة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة الهندسية بمدينة الجيزة وجهاز أملاك الدولة لاستطلاع الرأى حول ملكية الأراضى التى سيقام عليها المشروع المقترح.

كما شملت الحملات دائرة قسم شرطة الهرم، حيث تم رفع 56 حالة إزالة إدارية متنوعة فى حملات على مدار يومين متتالين لإزالة المعوقات التى تشغل الطريق العام والحد من انتشار الباعة الجائلين، شملت المضبوطات عربات لبيع المأكولات واستاندات حديدية لعرض البضائع المختلفة وأكشاك بدون ترخيص وفرش للخضروات وغيرها من أوتاد وسلاسل حديدية تعيق حركة السير والمرور.

من جانبه أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، على ضرورة الوقوف على مطالب وشكاوى المواطنين ومتابعتها والاستجابة لها فى حدود القانون، وأن هذا يعد واجبا والتزاما على كل مسئول حسب موقعه، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم الدعم الفنى والإدارى لجمعية صحراء الأهرام شريطة التزام القانون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة