خالد صلاح

"حماس": مخطط "كدام" التهويدى محاولة يائسة لطمس معالم القدس

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 10:51 ص
"حماس": مخطط "كدام" التهويدى محاولة يائسة لطمس معالم القدس صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سلطات الاحتلال الإسرائيلى من الإقدام على البدء بتنفيذ مخططها التهويدى "مجمع كدام"، فى ساحة باب المغاربة بمدخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الحركة، فى بيان صحفى اليوم، "إننا نحذر الاحتلال من الإقدام على تنفيذ هذا المشروع التهويدى الخطير الذى يسعى لمصادرة الأراضى الفلسطينية المحيطة بالأقصى المبارك، ويستهدف تهويد المعالم الإسلامية فى تلك المنطقة، ونعد هذا المخطط الصهيونى اعتداء صارخا على الآثار الإسلامية التاريخية التى تعود إلى العصر المملوكى والعباسى".

وأضافت، "هذه المخططات الصهيونية ما هى إلا محاولات يائسة لن تفلح فى طمس المعالم والآثار الإسلامية العريقة فى القدس المحتلة"، داعية منظمتى "التعاون الإسلامى" و"اليونسكو" إلى التدخل العاجل لمنع الاحتلال من مواصلة مخططاته التهويدية الهادفة لطمس المعالم التاريخية والإسلامية للمدينة المقدسة.

ودعت حماس السلطة الفلسطينية إلى "اتخاذ إجراءات فاعلة وقطع كافة أشكال التفاوض والتنسيق مع العدو الصهيونى الذى يمعن يوميا فى سرقة أرضنا وقتل وحصار شعبنا وتهويد وطمس معالمنا التاريخية ومقدساتنا".

كانت بلدية الاحتلال فى القدس قد وزعت أمس الاثنين إخطارات على عدد من أهالى حى "وادى حلوة" فى بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، لهدم منازلهم تمهيدا للشروع بتنفيذ مشروع "مجمع كدام – عير دافيد- حوض البلدة القديمة " الذى يهدف لإقامة مبنى سياحى فى مساحة "الحديقة الوطنية" حول سور القدس، بدعوى التنمية وكشف موقع أثرى والمحافظة عليه وتطويره.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة