خالد صلاح

حزب الله: أى حكومة لبنانية بدون مشاركة المقاومة لن تحكم

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:17 م
حزب الله: أى حكومة لبنانية بدون مشاركة المقاومة لن تحكم لأمين العام لحزب الله حسن نصرالله
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس كتلة حزب الله فى البرلمان اللبنانى "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، أن قادة إسرائيل لن يستطيعوا أن يطمئنوا شعبهم مهما حاولوا أن يفعلوا لأن ما لدى المقاومة من سلاح غير سلاح التكنولوجيا لا تستطيع إسرائيل أن تمتلكه على الإطلاق.

ووصف النائب محمد رعد فى تصريحات له اليوم العصر الحالى بعصر المقاومة، مشددا على أنه لن تتشكل حكومة فى لبنان دون المقاومة وإذا تشكلت حكومة دون موافقة المقاومة ستبقى البلاد معطلة ولن تستطيع أن تحكم معتبرا أن أحدا لا يستطيع أن يتجاوز المقاومة وجمهورها أو أن يشطب مكونا أساسيا من مكونات البلاد.

بالمقابل، حذر عضو كتلة تيار المستقبل فى البرلمان النائب أحمد فتفت من أن حزب الله يحاول أن يقلص كل المؤسسات من مجلس النواب إلى رئاسة الحكومة ويستخف بموقع رئاسة الحكومة.

وقال فتفت إن حزب الله لا يسعى لقطع الطريق على تشكيل الحكومة من دونه بل هو يقطع الطريق على تشكيل أى حكومة فى لبنان لأنه يريد أن يستمر بهيمنته الكاملة على الحكومة ويعرض على الفرقاء بأن يكونوا تحت رعايته وإلا لا حكومة ولا مجلس نواب ولا رئاسة جمهورية.


وأشار إلى أن رئيس مجلس النواب نبيه برى ينفذ ما يطلبه منه حزب الله بطريقته الدبلوماسية لأنه يفسر الدستور كما يحلو له دون أن يعود إلى المراجع الدستورية حتى أنه يريد أن يسحب من رئيس الوزراء المكلف تمام سلام آخر صلاحياته فى تشكيل الحكومة ومن رئيس الجمهورية أهم صلاحياته فى التوقيع على تشكيل الحكومة بنقل هذا الموضوع إلى طاولة الحوار.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة