خالد صلاح

تشكيل لجان لمتابعة بالوعات الأمطار بالقاهرة والتأكد من كفاءتها

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:18 م
تشكيل لجان لمتابعة بالوعات الأمطار بالقاهرة والتأكد من كفاءتها الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بتشكيل لجان بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية، وشركتى المياه والصرف الصحى للمرور على بالوعات الأمطار والتأكد من كفاءتها وصلاحيتها للعمل خلال موسم الشتاء، مع الانتهاء سريعاً من صيانة ما يحتاج منها وتطهيره ورفع منسوبه مشيراً إلى تخصيص مليون جنيه لرفع كفاءة البالوعات على الطرق الرئيسية.

وأضاف السعيد، خلال اجتماعه مع محمد البندارى السكرتير العام وحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة ورؤساء مجالس إدارات الهيئات الخدمية ورؤساء الأحياء، أنه سيتم خلال شهر ونصف من الآن إحداث تغيير ملموس فى مناطق وسط البلد وجاردن سيتى والزيتون، وهى الأحياء التى تم اختيارها لتطبيق حملة "شبابنا يقدر"، التى تم إطلاقها الأسبوع الماضى برعاية مجلس الوزراء.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تطبيق التجربة بالتعاون مع وزارة الإسكان، واتحاد مقاولى الإنشاء الذين قرروا الاشتراك فى هذه التجربة على نفقتهم خاصة فى أعمال الكهرباء وتحسين واجهات المبانى، وأن الهدف من هذه التجربة هو أن يرى المواطن على الطبيعة أن هناك تغييرا سريعا يحدث فى القاهرة.

وأشار السعيد إلى أن السبب الرئيسى فى أزمة البوتاجاز هو سوء التوزيع وأن الكميات التى تضخ فى القاهرة كبيرة وأعلى من الكميات المطلوبة، موضحًا أن القاهرة لا تعانى من أزمة البوتاجاز كالمحافظات الأخرى بسبب وجود الغاز الطبيعى فى أماكن عدة بالمحافظة، مطالبًا مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات على المستودعات والموزعين.

وأكد أن الدولة تعنى بمتابعة موضوع انفلات الأسعار، والعمل على تطبيق الأسعار الاسترشادية، مطالباً الجميع بالتصدى بكل حزم لأى تاجر يستغل الظروف، وعدم الخوف من أى شخص والدفاع عن حقوق المواطنين قائلاً: "لم يعد هناك مجال للخوف بعد أن أصبح لنا ظهير يحمينا وهم المواطنون ".



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة