خالد صلاح

تشكيل كتلة "الطريق" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بـ"العراق"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:43 م
تشكيل كتلة "الطريق" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بـ"العراق" صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الزراعة العراقى عز الدين الدولة اليوم عن تشكيل كتلة سياسية جديدة باسم "الطريق" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عام 2014، مشيرا إلى أن هذه الكتلة تضم سياسيين ومثقفين وشيوخ عشائر.

وقال وزير الزراعة العراقى فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إن هذه الكتلة هى تكتل سياسى وطنى ديمقراطى لا يؤمن بالطائفية وتسعى لبناء دولة ديمقراطية مبنية على الكفاءات والشخصيات الوطنية، مشيرًا إلى أن كتلة الطريق ستلتزم بتطبيق أحكام الدستور بالقيم والمكونات الأساسية للهوية الوطنية وقيم المجتمع العراقى والخلق الإسلامى والوحدة والسيادة الوطنية ونبذ العف والإكراه بكل أشكاله واحترام وتعزيز النظام العام فى الدولة.

وتعهد عز الدين الدولة، بحسب البيان، بالعمل من خلال الكتلة على إخراج العراق من الصراعات الطائفية المقيتة، مشيرا إلى أن كتلة الطريق تدرس الدخول بائتلافات على مستوى العراق ومحافظة نينوى التى ينتمى إليها مع كتلة وطنية أخرى لا تحمل صفة طائفية أو عرقية.

يذكر أن نائب رئيس الجمهورية العراقية خضير الخزاعى، كان قد أصدر فى الرابع من شهر نوفمبر الحالى مرسومًا جمهوريًا حدد فيه الثلاثين من شهر أبريل المقبل موعدًا لإجراء انتخابات مجلس النواب العراقى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة