خالد صلاح

بغداد تقرر طرد عامل أجنبى بتهمة إهانة "الشعائر الحسينية"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:35 م
بغداد تقرر طرد عامل أجنبى بتهمة إهانة "الشعائر الحسينية" نورى المالكى رئيس الوزراء العراقى
بغداد (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول عراقى اليوم الثلاثاء، إن عاملا أجنبيا يعمل فى حقل الرميلة أكبر الحقول النفطية فى العراق نقل إلى المستشفى بعد تعرضه إلى هجوم من سكان محليين اتهموه بإهانة "معتقداتهم الدينية".

وبحسب مسئول عراقى إن العامل الأجنبى الذى يعمل لصالح شركة النفط الأمريكية شلامبيرجيه حاول إنزال راية ولافتات ذكرى الإمام الحسين قبل أيام من إحياء واقعة استشهاده الذى سيجرى الخميس المقبل.

ولتفادى غضب السكان، وجه رئيس الوزراء نورى المالكى بطرد "المهندس" الأجنبى العامل فى حقل الرميلة.

وقال على سالم شداد عضو مجلس محافظة البصرة لفرانس برس أن "الموظف البريطانى انزل راية الإمام الحسين وصورة الإمام على ابن أبى طالب، من سيارات حمايات الشركة الأمنية وقام بتمزيقها بالسكين".

ووقعت الحادثة فى حقل الرميلة النفطى، فى جنوب العراق حيث تعمل شركتى "بريتش بتروليوم" (بى بى) البريطانية والشركة الوطنية الصينية للنفط على رفع إنتاج الحقل العملاق.

وأضاف المسئول العراقى أن "هذه التصرف أثار حفيظة العاملين العراقيين وأبرحوه ضربا"، وتابع "على أثر الحادث نقل إلى مستشفى الفيحاء فى البصرة وهو حاليا موقوف لدى القوات الأمنية".

وأكد شداد أن المتظاهرين طالبوا بإغلاق مكاتب شركة شلامبيرجيه فى البصرة وطرد عامليهم، لكن المالكى دعا فى بيانه "المواطنين إلى عدم التعرض إلى الشركة النفطية".

وأثارت الحادثة كذلك احتجاجات أجبرت السلطات على القيام باعتقاله بتهمة إهانة الدين، بحسب شداد.

وجاءت الحادثان بينما يحيى الشيعة فى العراق ذكرى مقتل إمام الحسين الخميس المقبل.

ويحيى الشيعة واقعة الطف حيث قتل جيش الخليفة الأموى يزيد بن معاوية الأمام الحسين مع عدد من إفراد عائلته العام 680 ميلادية، باعتباره أكثر الأحداث مأسوية فى تاريخهم.

وتعمل العديد من الشركات الأجنبية بينها أمريكية وبريطانية وصينية فى الحقول النفطية جنوب البلاد لتعزيز الإنتاج بعد سنين من العقوبات والحروب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الشيعه مشركين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة