خالد صلاح

بعد القبض عليه مختبئاً فى مصنع بوادى النطرون.. مصدر قضائى يكشف الاتهامات الموجهة لباسم عودة.. النيابة تتهمه بالتحريض بالأمر المباشر على أعمال عنف فى أحداث "رابعة العدوية" و"النهضة" و"الحرس الجمهورى"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 08:04 م
بعد القبض عليه مختبئاً فى مصنع بوادى النطرون.. مصدر قضائى يكشف الاتهامات الموجهة لباسم عودة.. النيابة تتهمه بالتحريض بالأمر المباشر على أعمال عنف فى أحداث "رابعة العدوية" و"النهضة" و"الحرس الجمهورى" باسم عودة وزير التموين السابق وأحد قيادات جماعة الإخوان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر قضائى بالنيابة العامة لـ"اليوم السابع" عن لائحة الاتهامات التى أعدتها النيابة العامة، برئاسة النائب العام المستشار هشام بركات، والتى ستواجه بها باسم عودة وزير التموين السابق وأحد قيادات جماعة الإخوان، وذلك بعد أن نجحت قوات الأمن فى القبض عليه مساء اليوم الثلاثاء داخل مصنع بمنطقة وادى النطرون بالبحيرة.

واشتملت لائحة الاتهامات الموجهة لوزير التموين السابق التحريض على أعمال عنف بأحداث رابعة العدوية والنهضة والحرس الجمهورى.

كذلك التحرك نحو مقر الحرس الجمهورى والاعتداء على قوات الجيش، والتحريض من خلال إصدار أوامر للمعتصمين بميدانى رابعة العدوية والنهضة، للتظاهر أمام المقر، واقتحامه بدعوى تحرير محمد مرسى، واستخدام عناصر للتحريض على القتل.

كما يواجه عودة الاتهام بقتل المتظاهرين السلميين وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادى، وذلك باستعمال القوة والإرهاب، من خلال الاشتراك مع كل من "الرئيس المعزول محمد مرسى العياط، ومهدى عاكف المرشد السابق للجماعة وعصام العريان وصفوت حجازى ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين".

ويواجه عودة أيضا تهمة تهديد قاطنى منطقة رابعة العدوية، وترويع المواطنين وخطف الأطفال، واستخدام الأسلحة للتعدى على النساء واختطاف المواطنين وتعذيبهم وحرقهم".

كما يواجه عودة بالاشتراك مع عدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين وعدد آخر من الجماعات الإسلامية وبعض الجهاديين، تهمة تكوين تنظيم إرهابى لحرق الكنائس والاعتداء على المحاكم ومؤسسات الدولة وحرق أقسام الشرطة، وترويع الآمنين، وإثارة الفتنة الطائفية فى البلاد.

ويشترك عودة وقيادات الإخوان المسلمين فى تهمة تحريض الضباط للانقلاب على الجيش، وقتل المجندين والهجوم على أقسام الشرطة بسيناء، والتعاون مع الجماعات التكفيرية الجهادية لإحداث تفجيرات وأعمال عنف داخل البلاد.

واتهم أهالى منطقة رابعة العدوية عودة وقيادات الإخوان، على رأسهم صفوت حجازى ومحمد بديع وغيرهم بتهديدهم بخطفهم أطفالهم كنوع من أنواع الضغط على مسئولى الدولة للإفراج عن محمد مرسى.

كما يواجه عودة أيضا تهم التحريض على أعمال العنف بالمحافظات المختلفة، وتحريض المعتصمين بالاشتباك المباشر مع قوات الشرطة والتعدى عليهم، والتعاون مع مجموعات من البلطجية مقابل إعطائهم مبالغ من الأموال، والتحريض على خروج المسيرات بجميع المحافظات لقطع الطرق، وتعطيل حركة السير والمواصلات والاشتباك مع الأهالى لإثارة الفوضى واستخدام القنابل والأسلحة للتعدى على قوات الجيش والشرطة، والتحريض على حرق المحلات والمبانى ونشر الرعب والذعر بين المواطنين، وكذلك إصدار أوامر بالتعدى على المواطنين وترويعهم، وقتل كل من يعترض طريقهم أو ينتمى لتيار معارض، بالإضافة إلى تحريضه شباب الإخوان على التظاهر فى منطقة بين السرايات والاشتباك مع أهالى المنطقة، الأمر الذى أدى إلى سقوط قتلى.

أفادت مصادر بأنه تم نقل وزير التموين السابق، والقيادى الإخوانى إلى سجن مزرعة طرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم كامل

كل ده

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سالم

كده صح

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم زيدان باشا

انت جيت ................ يا رمضان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام سعد

كاتجو خيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزيز

أتمسكت يا كذاب

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

بس

عايزين كمان شوية دول مش نافعين

عدد الردود 0

بواسطة:

osama farouk

حرام عليكم

حرام عليكم دا احسن واشرف وزير جيه فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مفروس

اللى بتتكلموا عنه ده استاذ دكتور مهندس

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن السعيد

يريت بالمرة و انتم بتستجوبه

تستجوبه ازاي نحل مشكلة الانابيب هههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ms4h4

الى رقم 4

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة