خالد صلاح

بالصور.. شباب "معانا" يغطون احتياجات ثلاث قرى بالفيوم

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 05:01 م
بالصور.. شباب "معانا" يغطون احتياجات ثلاث قرى بالفيوم شباب معنا خلال عملهم التطوعى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الحكاية من عامين من زيارة لمحافظة الفيوم، وانتهت الزيارة بالإصرار على سد احتياجات المحافظة، وتكوين فريق أطلقوا عليه اسم "معانا".

يقول محمود وحيد، أحد أعضاء الفريق، "فكرنا فى العمل التطوعى بشكل مختلف، حيث نقوم باختيار محافظة وعمل بحث كامل عن احتياجات القرى الفقيرة فيها، ونعمل على سد احتياجاتها حتى ننتهى من مشاكلها، وننتقل لمحافظة أخرى وهكذا، ونقوم بعمل رحلات إلى هذه القرى، ونصطحب معنا الطلبات التى يحتاج إليها الطلاب، وفى الرحلة الأخيرة قمنا بتغطية طلبات قريتين كاملا وهى قرية خلف وحبون، بالإضافة إلى 12 أسرة من قرية عبد العظيم".

ويضيف، استطعنا أن نسد احتياجات 120 أسرة محتاجة، من بطاطين، شنط غذائية، مراتب للنوم، بالإضافة إلى تجهيز 4 عرائس، لكل عروسة "غسالة، فرن، أنبوبة، خلاط، مرتبة وبطانية".

وقمنا بعمل 10 مشروعات صغيرة حتى يكون هناك دخل ثابت للأسر هناك، وتكون كل أسرة مسئولة عن تلبية احتياجاتها، واشتملت المشروعات على ماكينات خياطة، سوبر ماركت، وفاكهانى وخضرى، بالإضافة لمعرض ملابس لمختلف الأعمار، وتميزت الرحلة الأخيرة بمشاركة الأسر المتطوعة بأبنائها من مختلف الأعمار، حتى نعلمهم حب العمل التطوعى، وكيفية التعامل مع الآخرين منذ صغرهم.

ويشير محمود إلى أن الرحلة شملت عمل أربع أسقف خشبية من بينهم منزل كانت جدرانه بها شروخ، وقمنا ببنائه مرة أخرى مع عمل دورة مياه لهذه المنازل.

ونستعد الآن لعمل فلترين مياه للقريتين حتى يتاح للأسر تناول مياه نظيفة، فأهل القرى هناك يعانون من مشكلة تداخل مياه الصرف الصحى مع مياه الشرب، وهذه الفلاتر الكبيرة تعمل على تنقية المياه لهم قبل أن تصل إلى المنازل.
























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة