خالد صلاح

بالصور.. شباب "صحتنا" ينتهى من توعية 53 قرية بالمنيا بفيروس "سى"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:00 م
بالصور.. شباب "صحتنا" ينتهى من توعية 53 قرية بالمنيا بفيروس "سى" جانب من الحملة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إيماناً منهم بدورهم المجتمعى، انطلق شباب مشروع "صحتنا" إحدى المشروعات التابعة لصناع الحياة بمحافظة المنيا بحملة تحاليل موسعة للتوعية بفيروس "سى".

تقول نورهان عبد الرحمن، مسئول المركز الإعلامى بصناع الحياة، استهدفت الحملة 7 مراكز بمحافظة المنيا، وهى "ملوى، أبو قرقاص، المنيا، سمالوط، مطاى، بنى مزار، مغاغة"، والانتشار داخل قرى تلك المراكز، والتى شملت 53 قرية.

اهتم الشباب بإقامة تلك الحملة نظراً لانتشار المرض بشكل كبير فى مصر، فيوجد ما يقرب من 20 مليون مصاب، وتقع المشكلة حيث إن أغلب الحالات لا يعرفون أنهم مصابون بالفيروس، والذى ربما يكون من نتائجه التسبب فى الوفاة، بالإضافة إلى تكلفة العلاج باهظة الثمن، وعدم قدرت هؤلاء البسطاء فى قرى ونجوع الصعيد من تحمل هذه التكاليف.

وتضيف، ركز الشباب أثناء الحملة على إجراء التحاليل اللازمة لم يظهر عليه الأعراض، بالإضافة إلى عمل توعية داخل هذه القرى بين الأفراد الأصحاء عن المرض وأعراضه وكيفية الإسراع فى العلاج والتوصل إلى التشخيص السليم له، واستطاع الشباب خلال الحملة التوصل إلى توعية 40 ألف مواطن، بالإضافة إلى إجراء تحاليل لما يقرب من 3200 فرد من خلال فريق عمل يتكون من 533 متطوعا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة