خالد صلاح

اليوم.. "القومى لحقوق الإنسان" يناقش قضايا اللاجئين السوريين

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 09:38 ص
اليوم.. "القومى لحقوق الإنسان" يناقش قضايا اللاجئين السوريين محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم، ندوة حول اللاجئين السوريين بعنوان "لاجئو سوريا فى مصر.. آليات المساعدة والحماية"، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

وقال المجلس، فى بيان له اليوم، إن تلك الندوة تأكيداً على أن حماية اللاجئين السوريين فى مصر ليس مجرد شعار ولكنه هدف يسعى إلى تحقيقه كل الأطراف التى تعمل على حمايتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأضاف المجلس "ولا شك أن تحقيق هذا الهدف يعتمد على التعرف على الأطر القانونية التى تنظم وضع اللاجئين فى مصر والتزاماتها الدولية، وتحليل خريطة اللاجئين السوريين، والتعرف على أوضاعهم ومراكز توطنهم، وأعدادهم، وطبيعة الأنشطة الاقتصادية التى يمارسونها، والمشكلات والمعوقات التى يواجهونها، ومناقشة ووضع آليات وإستراتجيات للتغلب على هذه المعوقات، واتخاذ إجراءات ملموسة فى أقرب وقت لوضع العلاجات الملائمة".

وتهدف الندوة إلى العمل مع المحامين والإعلاميين والسياسيين والمثقفين ومنظمات المجتمع المدنى وموظفى الدولة والمؤسسات الإغاثية على التعريف بحقوق اللاجئين، والتزامات الدولة المضيفة تجاههم، والوقوف على السبل المثلى لتقديم المساعدات والحماية التى تتطلبها ظروفهم الحالية.

ومن المقرر أن يفتتح الندوة محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، والسفير محمد الدايرى الممثل الإقليمى للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالقاهرة، وعلاء شلبى أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ويشارك فى الندوة ممثلون لوزارات الخارجية والداخلية والتعليم والتضامن الاجتماعى والعدالة الانتقالية، ومنظمات المجتمع المدنى، والمؤسسات الإغاثية، فضلا عن محامين وإعلاميين وسياسيين ومثقفين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة