خالد صلاح

"المحامين العرب" يعلن تضامنه مع المحامين التونسيين المعتدى عليهم

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:44 م
"المحامين العرب" يعلن تضامنه مع المحامين التونسيين المعتدى عليهم سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اتحاد المحامين العرب تضامنه مع هيئة المحامين التونسيين ومع المحامين التونسيين إزاء الاعتداء عليهم، معربا عن تأييده لهم فى توقفهم عن العمل غدا الأربعاء 13 نوفمبر 2013.

وقال اتحاد المحامين العرب فى بيان له اليوم، إنه يدين بشدة هذا الاعتداء ويعتبره اعتداءً على الحريات وحقوق الإنسان وجريمة بحق حملة ألوية الديمقراطية، وتشجيعاً على الفساد من خلال تعطيل مسيرة المحامين بجرائم متعددة، وطعناً بالتمسك بقرينة البراءة وعرقلة مقصودة عن سابق تصور وتصميم لضرب استقلال القضاء خاصة وأن المحامين هم أحد جناحى العدالة.

وأضاف أنه يدعو ويطالب السلطات التونسية بالتحقيق مع الجناة وتوقيفهم وإحالتهم إلى المحكمة المختصة وإنزال أشد العقوبات بحقهم، كما يدعو كل نقابات المحامين العرب واتحادات المحامين الدولية والحقوقيين فى العالم إلى التضامن مع المحامين التونسيين بكل الوسائل المتاحة.

وقال إن دور نقابات المحامين والمحامين العرب هو إرساء المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والحريات العامة وسيادة حكم القانون وقواعد العدالة المنصفة فى الأقطار العربية تشريعاً وتطبيقاً وتأمين ضماناتها والدفاع عنها وهذا ما نص عليه القانون الأساسى للاتحاد منذ عام 1944 وهذا ما أرساه قانون تنظيم مهنة المحاماة فى تونس ومن أجل ذلك من الواجب تقديم كل الضمانات لخدمة المهنة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

lمجدى خليل

محامى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة