خالد صلاح

المالكى: التزام شركة "شل" النفطية بالتعاون مع الحكومة سيوسع أعمالها فى العراق

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:33 م
المالكى: التزام شركة "شل" النفطية بالتعاون مع الحكومة سيوسع أعمالها فى العراق رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء العراقى، نورى المالكى خلال لقائه رئيس شركة شل النفطية الأمريكية، إن التزام الشركة بالتعامل مع وزارة النفط الاتحادية من شأنه أن يشجع على توسيع أعمالها فى العراق، فيما كشف رئيس الشركة التنفيذى بيتر فوسر عن أن الشركة على وشك توقيع عقد استثمارى مع وزارة النفط العراقية، لإنشاء مصنع عملاق للبتروكيماويات بكلفة تبلغ 11 مليار دولار.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقى اليوم الثلاثاء، أن المالكى أكد خلال اللقاء اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة شل، استعداد الحكومة العراقية لدعم الشركات العاملة فى العراق، ومنها شركة شل بما يمكنها من إنجاز مشاريعها بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى عقود الشركة فى مجال إنتاج الغاز ومضاعفة الإنتاج من حقل مجنون الذى يبلغ حاليا أكثر من 200 ألف برميل يوميا ومن المتوقع أن يصل إلى مليون برميل فى اليوم.

وأكد المالكى التزام الشركة بالتعامل مع وزارة النفط الاتحادية، مشيرا إلى أن ذلك يشجع الحكومة على توسيع أعمال الشركة ودعمها فى العراق، بحسب البيان.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذى لشركة شل، تنفيذ شركته لجميع التزاماتها التعاقدية مع العراق، وقال إن إنتاج الغاز من البصرة، سيتصاعد باستمرار إلى أكثر من 500 مليون قدم مكعب يوميا، ويمكن أن يسهم ذلك فى تزويد محطات الطاقة الكهربائية بما تحتاجه من وقود.

وكشف فوسر عن أن شركته على وشك توقيع عقد استثمارى مع وزارة النفط العراقية، لإنشاء مصنع عملاق للبتروكيماويات تصل كلفته الإجمالية إلى 11 مليار دولار، معربا عن اعتقاده بإمكانية أن يكون جاهزا للتوقيع خلال أسابيع، معربا عن رغبة الشركة بتوسيع مشاريعها فى العراق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة