خالد صلاح

القنصلية المصرية تتابع إجراءات شحن جثمان مواطن مصرى من البرازيل

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:52 م
القنصلية المصرية تتابع إجراءات شحن جثمان مواطن مصرى من البرازيل صورة أرشيفية
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتابع القنصلية المصرية فى مدينة "ريو دى جانيرو" البرازيلية، الاتصال بالسلطات المحلية فى مدينة "بيليم" البرازيلية على مدار الساعة، لمتابعة إجراءات شحن جثمان المواطن المصرى "على أحمد محمد أحمد عرفة"- وعمره (20 عامًا) من مواليد محافظة كفر الشيخ، والذى توفى على متن إحدى السفن التابعة لشركة يونانية، وترفع علم دولة ليبيريا، وذلك خلال تواجد السفينة فى عرض البحر.

وذكر القنصل المصرى فى "ريو دى جانيرو"، أنه فور تلقى القنصلية التقارير الطبية الخاصة بالمتوفى يوم 9 نوفمبر، بدأت القنصلية فى اتخاذ الإجراءات النهائية لشحن الجثمان بالتنسيق مع شركة الملاحة اليونانية مالكة السفينة، مشيرًا إلى أن القنصلية قامت بترجمة والتصديق على كافة المستندات الخاصة بشحن الجثمان فور الحصول عليها.

أضاف أن القنصلية المصرية سبق أن تقدمت بشكوى رسمية للجانب البرازيلى، بسبب تأخر إجراءات شحن الجثمان، أخذًا فى الاعتبار أن الوفاة وقعت يوم 27 أكتوبر الماضى. وقد أفادت وزارة الخارجية البرازيلية، بأن مثل هذه الإجراءات تستغرق حوالى أسبوعين، حيث إن القانون البرازيلى لا يسمح بشحن الجثمان قبل انتهاء كافة الإجراءات القانونية مثل صدور تقرير الطب الشرعى وتحديد أسباب الوفاة واستيفاء محاضر الشرطة.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة