خالد صلاح

القادة الأوروبيون يجتمعون بالإليزيه لبحث سبل مواجهة البطالة بين الشباب

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 06:03 م
القادة الأوروبيون يجتمعون بالإليزيه لبحث سبل مواجهة البطالة بين الشباب الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء بقصر الإليزيه بباريس القادة الأوروبيين، فى ثانى مؤتمر يهدف إلى تعزيز مكافحة البطالة لدى الشباب فى القارة العجوز، ويجتمع فى هذه الأثناء 24 من قادة دول الاتحاد الأوروبى من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالإضافة إلى وزراء العمل فى الدول المشاركة ورؤساء أهم المؤسسات الأوروبية لاسيما هيرمان فان رومبوى رئيس المجلس الأوروبى، خوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية، مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبى، بالإضافة إلى فينر هويير رئيس بنك الاستثمار الأوروبى.

ويبحث المشاركون فى المؤتمر الثانى حول التشغيل سبل مواجهة البطالة فى ربوع أوروبا لاسيما بين الشباب وخلق فرص جديدة للعمل، يأتى هذا الاجتماع بعد نحو أربعة أشهر من المؤتمر الأول الذى عقد فى الثالث من يوليو الماضى بالعاصمة الألمانية برلين، وكان الأوروبيون قرروا قبل ستة أشهر تعبئة مجموعة متنوعة من الوسائل لمساعدة نحو ستة ملايين شاب أوروبى عاطل عن العمل.

وتضمنت تلك الوسائل إنشاء صندوق بقيمة 6 مليارات يورو خصص لـ"مبادرة من أجل الشباب" لصالح المناطق التى تشهد أكبر نسبة من بطالة الشباب فى 13 بلدا أوروبيا، وبحسب باريس.. فإن البنك الأوروبى للاستثمار خصص للبرنامج 6 مليارات فى 2014 ومثلها فى 2015.. كما أن الصندوق الاجتماعى الأوروبى سيخصص ما بين 6 إلى 7 مليارات يورو على ثلاث سنوات، وبلغت نسبة البطالة فى منطقة اليورو فى سبتمبر الماضى – بحسب أحدث تقرير لمكتب الإحصاء الأوروبى "يوروستات" – 12.2 بالمائة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة