خالد صلاح

"القابضة للمطارات": تذليل عقبات استخدام الطائرات فى البحث العلمى

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:14 م
"القابضة للمطارات": تذليل عقبات استخدام الطائرات فى البحث العلمى صورة أرشيفية
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.أشرف زكى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وجود مساعى لتذليل كافة العقبات التى تواجه عمليات البحث العلمى باستخدام الطائرات.

وقال "زكى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه وعد دكتور عصام حجى المستشار العلمى لرئيس الجمهورية، بتذليل كافة العقبات أمام العلماء المصريين لاستخدام الطائرات فى الأبحاث العلمية وعلى رأسها البحث عن المياة الجوفية وغيرها من الأبحاث التى تعود على البلاد بالفائدة وتساهم فى تقدمها ورقيها.

جاء ذلك بعدما اشتكى "حجى" خلال مؤتمر "استراتيجيات تطوير صناعة الطيران" من معوقات استخدام الطائرات فى البحث عن الآبار الجوفية، ومختلف الأبحاث العلمية، حيث أكد له رئيس الشركة القابضة للمطارات جدية وزارة الطيران المدنى فى مساندة البحث العلمى المصري، والعمل على إنهاء تلك العراقيل.

جدير بالذكر أن مؤتمر "استراتيجيات تطوير صناعة الطيران المدني" ناقش خلال اليومين الماضيين سبل تطوير تلك الصناعة، وذلك بحضور عدد من وزراء حكومة الدكتور حازم الببلاوى الذى حرص على رعاية المؤتمر، كما شارك فيه عدد من شركات الطيران العالمية مثل اير باص وبوينج، وغيرها، فيما ألقى دكتور عصام حجى المستشار العلمى لرئيس الجمهورية محاضرة علمية فى اليوم الثانى للمؤتمر حول أهمية استغلال الطائرات فى الأبحاث العلمية وعلى رأسها التنقيب عن الآبار الجوفية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة