خالد صلاح

العربى يرحب بمشاركة الائتلاف الوطنى للمعارضة السورية فى "جنيف 2"

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:39 م
العربى يرحب بمشاركة الائتلاف الوطنى للمعارضة السورية فى "جنيف 2" الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، بإعلان الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية المشاركة فى مؤتمر "جنيف 2".

واعتبر العربى، فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أن إعلان الائتلاف عن استعداده للمشاركة فى "جنيف 2"، يشكل خطوة إيجابية على طريق إقرار الحل التفاوضى للأزمة السورية، وفقاً للإطار والأسس التى حددها البيان الختامى لمؤتمر "جنيف1" الذى انعقد بتاريخ 30 يونيو 2012.

ودعا العربى قيادات الائتلاف الوطنى السورى إلى مواصلة العمل وبذل الجهود مع مختلف أطراف المعارضة السورية من أجل تشكيل وفد موحد يتمتع بأوسع صفة تمثيلية للمشاركة فى مؤتمر "جنيف 2" الهادف إلى تشكيل هيئة الحكم الانتقالية ذات الصلاحيات التنفيذية الكاملة لتتولى إدارة شئون المرحلة الانتقالية.

كما دعا جميع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بالشأن السورى إلى البناء على هذه الخطوة وتهيئة الظروف الملائمة للإسراع فى عقد مؤتمر "جنيف 2"، باعتباره الحل الوحيد المتاح لوقف نزيف الدماء والدمار والعبور بسوريا نحو مرحلة جديدة تحقق تطلعات الشعب السورى فى الحرية وبناء مجتمع ديمقراطى تعددى وبإرادة سورية حرة.

وكانت الهيئة العامة للائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية قد أنهت أعمالها الليلة الماضية فى أسطنبول بتركيا، بالإعلان عن المشاركة فى مؤتمر "جنيف 2" بشروط من بينها عدم مشاركة الرئيس السورى بشار الأسد فى مستقبل سوريا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة