خالد صلاح

"الصيادلة" تبحث سبل إقرار هيئة الدواء ديسمبر المقبل

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 07:54 م
"الصيادلة" تبحث سبل إقرار هيئة الدواء ديسمبر المقبل عبد الله زين أمين نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة مكتب النقابة العامة للصيادلة التحضير لورشة عمل خلال شهر ديسمبر المقبل، لبحث سبل إقرار مشروع هيئة الدواء المصرية.

وقال الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة فى تصريح صحفى مساء اليوم، إنه سيتم دعوة كافة الأطراف المعنية بالأمر من صناعة، وتعليم، وتشريع وخبرات أجنبية، لإعادة طرح مشروع هيئة الدواء من جديد لما يمثله من أهمية كبيرة فى تحسين المنظومة الدوائية فى مصر.

وأضاف أن هيئة الدواء المصرية ستكون مستقلة ومسئولة عن كل ما يتعلق بشئون الدواء من تسجيل وتسعير ورقابة، وستتولى رقابة الدواء وضمان سلامة وفاعلية المستحضرات الصيدلية التى تشمل الأدوية والمستحضرات الحيوية، ومشتقات الدم والمكملات الغذائية، بالإضافة إلى وضع رؤية مستقبلية للسياسة الدوائية.

وأشار زين العابدين إلى أن نقابة الصيادلة بالتعاون مع كافة الأطراف بدأت فى تحضير مشروع قانون هيئة الدواء، وتم تقديمه لوزير الصحة السابق الدكتور فؤاد النواوى، وعرضه على مجلس الشعب، وحالت ظروف حل المجلس دون استكماله.

ولفت إلى أن لجنة التشريعات برئاسة الدكتور محمد سعودى وكيل النقابة تعكف حالياً على إعادة مراجعة بنود المشروع ليخرج بالصورة المطلوبة.

فى سياق آخر اتفقت هيئة مكتب النقابة على عقد اجتماع يوم الأحد المقبل مع غرفة صناعة الدواء لبحث مشاكل اقتصاديات الصيدليات ومرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة