خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: الشاباك يحقق مع 4 مصريين بتهمة اختراق الحدود وحيازة مخدرات.. حماس تتهم الموساد بتجنيد العملاء عبر مواقع توظيف وهمية

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:27 ص
الصحافة الإسرائيلية: الشاباك يحقق مع 4 مصريين بتهمة اختراق الحدود وحيازة مخدرات.. حماس تتهم الموساد بتجنيد العملاء عبر مواقع توظيف وهمية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة
يعالون يعتزم وقف إنتاج الأقنعة الواقية من الأسلحة الكيماوية

يعتزم وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، تقديم توصية الى المجلس الوزارى المصغر للشئون الأمنية، بوقف إنتاج وتوزيع الأطقم الواقية من الأسلحة الكيماوية على المواطنين.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن السبب فى بلورة وزارة الدفاع هذه التوصية فى ضوء الاتفاق الذى ينفذ حاليًا لتفكيك ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية، وهى الترسانة التى كانت تعتبر التهديد الأكبر فى هذا المجال.

وأضافت الإذاعة، أنه تم توزيع هذه الأطقم على 60 % ٍفقط من المواطنين، وإنه تم تجميد إنتاج الأطقم الواقية بشكل شبه كامل، بسبب صعوبات مالية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد قررت خفض ميزانية وزارة الدفاع خلال العام المالى 2103 – 2104، بسبب أزمة مالية تمر بها الحكومة الإسرائيلية.


يديعوت أحرونوت
الشاباك يحقق مع 4 مصريين بتهمة اختراق الحدود وحيازة المخدرات

ذكرت الصحيفة، أن شرطة حرس الحدود الإسرائيلية الليلة تمكنت الليلة الماضية من إحباط عملية تهريب أكثر من 100 كجم حشيش عبر الحدود المصرية، موضحة أنه تم القبض على أربعة مصريين بشبهة التورط فى تهريب هذه الكمية الكبيرة واختراق الحدود الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة، أن عناصر من جهاز الأمن العام "الشاباك" تقوم حاليا بالتحقيق مع المصريين الأربعة، بتهمة تهريب المخدرات إلى إسرائيل، موضحة أن لائحة الاتهام الموجه ضدهم تشمل عبور الحدود وقطع الجدار على الحدود المصرية بآلات خاصة، وهم يحملون على ظهورهم 5 أكياس كبيرة مليئة بالحشيش متجهين صوب جهة الشرق فى داخل عمق جنوب إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد مطاردة قوات الشرطة للمشتبهين الذين حاولوا الفرار، تم اعتقال المشتبهين الأربعة، وهم من بدو شبه جزيرة سيناء المصرية.


معاريف
دراسة: نصف أطفال إسرائيل تعرضوا لسوء معاملة جسدية أو نفسية

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن دراسة صدرت مؤخرًا من أكاديمية العلوم فى تل أبيب تشير إلى أن قرابة نصف الأطفال ذكور وإناث من طلاب مرحلة التعليم الأساسي يتعرضون لسوء المعاملة، أى تعرضهم لمعاملات جارحة لمشاعرهم تليها مظاهر الإهمال والاعتداءات الجسدية والجنسية.

وأضافت الصحيفة، أن العينة البحثية شملت أكثر من عشرة آلاف طالب من هذه المرحلة خمسهم من الوسط العربى.

وأوضحت الصحيفة، أن من أهم ما توصلت إليه الدراسة، أن الفتيان الذين تعرضوا لأى شكل من أشكال سوء المعاملة كانوا يعرفون هويات المعتدين عليهم بنسبة 75 % من مجموع الاعتداءات.

كم لوحظ أن الفتيان العرب تعرضوا لمظاهر سوء المعاملة بنسبة تزيد عن 20% على أقرانهم اليهود، فيما لم يلاحظ فرق شاسع بين الذكور والإناث من حيث تعرضهم لهذه المظاهر.


هــــأارتس
حماس تتهم الموساد بتجنيد العملاء عبر مواقع توظيف وهمية على الإنترنت

ذكرت صحيفة هـأارتس الإسرائيلية، أن وزارة داخلية حماس المقالة وزعت منشورات على المواطنين بقطاع غزة، بعدم التردد على مواقع التوظيف الموجودة على شبكة الإنترنت، ومن بينها موقع حلول لكونها تعمل لحساب جهاز الموساد.

وأضافت الصحيفة، أن الموساد يرغب فى بناء علاقات مع سكان القطاع بواسطة عرض المساعدات والإغراءات المادية، تحت غطاء رفع المعاناة والحصار عن قطاع غزة، وتوفير لشبابه وظائف.

وأكدت الصحيفة، أن الموساد استغل الوضع الاقتصادى المتدهور للقطاع عقب غلق الأنفاق من أجل تجنيد عملاء له من سكان غزة، من أجل جمع معلومات عبر مواقع توظيف وهمية على الإنترنت.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لما إحنا عايزين نمشى كل حاجة بالفحم طيب ليه مشينا الملك فاروق

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الحنطور مشى والسوارى متوقف بسبب مظاهرات الإخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة