خالد صلاح

السلطات الروسية تنقل نشطاء السلام الأخضر إلى مركز احتجاز بسان بطرسبورج

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 04:06 م
السلطات الروسية تنقل نشطاء السلام الأخضر إلى مركز احتجاز بسان بطرسبورج صورة أرشيفية
سان بطرسبورج (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيل الثلاثون شخصا الذين اعتقلوا فى أعقاب مظاهرة للسلام الأخضر، احتجاجا على منصة نفطية فى القطب الشمالى، أحيلوا إلى سان بطرسبورج اليوم الثلاثاء، حسبما أعلنت منظمة "السلام الأخضر الدولية" ومسئولو نقل روس.

ونقلت عربة معلقة بقطار ركاب المجموعة من مدينة مورمانسك إلى محطة لادوزسكى بسان بطرسبيرج، بحسب المسئولين.

وبينما لم تذكر السلطات الروسية سببا رسميا لهذا النقل، فإنه يأتى عقب احتجاجات دولية واسعة النطاق على اعتقال أفراد الطاقم المؤلف من ثمانية وعشرين شخصا ومصور فوتوغرافى روسى، ومصور فيديو بريطانى، من على متن سفينة تابعة للسلام الأخضر.

وتعد سان بطرسبورج مقصدا أكثر سهولة لوصول محامى النشطاء وأفراد أسر المعتقلين مقارنة بمورمانسك، تلك المدينة المترامية شمال منطقة القطب الشمالى التى لا تحصل على الكثير من الضوء خلال فصل الشتاء الطويل.

الناشط فى القطب الشمالى بالسلام الأخضر بين أيليفى قال فى بيان إن المنظمة لم تعرف مركز الاحتجاز الذى نقل إليه النشطاء فى سان بطرسبورج.

فى أواخر أكتوبر، أسقطت روسيا عن المعتقلين اتهامات القرصنة، والتى كان يمكن أن تجلب عقوبة تصل إلى السجن لمدة خمسة عشر عاما، ويواجه النشطاء الثلاثون جميعهم حاليا تهمة الهمجية، وهى أقصى عقوبة لها هى السجن لمدة سبعة أعوام.

وكان خفر السواحل الروسية قد صادر السفينة "آركتيك صن رايز" يوم الثامن عشر من سبتمبر واعتقل كل أفراد طاقمها بعدما نظموا مظاهرة أمام منصة نفطية مملوكة لعملاق الطاقة الروسى الرسمى غازبروم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة