خالد صلاح

السفير الإيطالى يلتقى مساعد وزير الخارجية لبحث التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 01:36 م
السفير الإيطالى يلتقى مساعد وزير الخارجية لبحث التعاون بين البلدين السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف ماوريتسيو مسارى سفير إيطاليا فى القاهرة بمقر وزارة الخارجية المصرية أمس الاثنين، وانصبت المحادثات على علاقات التعاون بين إيطاليا ومصر بشأن القضايا الرئيسية المتعددة الأطراف، لا سيما فى إطار منظمة الأمم المتحدة.

وذكر بيان للسفارة الإيطالية بالقاهرة اليوم أن الاجتماع كان فى إطار التبادل المعتاد لوجهات النظر لتعزيز الدبلوماسية بين إيطاليا ومصر حول القضايا المتعددة الأطراف، والتى تهدف إلى تعزيز القيم التى يرتكز عليها ميثاق سان فرانسيسكو كالسلام والأمن والتنمية .

وقد أكد السفير مسارى على أن "إيطاليا تلعب بطبيعة الحال دور مهم على مستوى العلاقات متعددة الأطراف " وقال " ومن الجدير بالذكر هنا الاشارة الى أهمية المساهمات الإيطالية فى المنظمات الدولية . فايطاليا هى الممول السابع لميزانية الأمم المتحدة ، وهى الأولى بين الدول الغربية فى عدد قوات حفظ السلام المنتشرة فى العالم ، فضلا عن كونها البلد المضيف لأهم الوكالات والمؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

كما تستضيف ايطاليا بعض الوكالات المتخصصة المنبثقة عن الامم المتحدة ، مثل مجمع موظفى منظومة الأمم المتحدة ، وقاعدة النقل والإمداد للأمم المتحدة و معهد الأمم المتحدة الإقليمى لأبحاث الجريمة والعدالة فى روما، كما توجد على ارض ايطاليا فى روما القطب الغذائى بأكمله التابع للأمم المتحدة (منظمة الاغذية والزراعة ، برنامج الصندوق العالمى للامن الغذائى) .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة