خالد صلاح

الرئيس التونسى يدعو لوضع خطة "استشرافية" للتصدّى للإرهاب

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 03:23 م
الرئيس التونسى يدعو لوضع خطة "استشرافية" للتصدّى للإرهاب الرئيس التونسى محمد المنصف المرزوقى
تونس - الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس التونسى، محمد المنصف المرزوقى، اليوم الثلاثاء، إلى وضع إستراتيجية وطنية، استشرافية للتصدّى لظاهرة الإرهاب فى تونس والقضاء عليها.

ودعا المرزوقى، لدى إشرافه اليوم على افتتاح دورة تدريبية بالمعهد الوطنى للدفاع إلى "ضرورة وضع إستراتيجية استشرافية تقوم على الحكم الرشيد وترشيد قطاعى الأمن والدفاع، من أجل التصدّى للإرهاب فى تونس".

وشهدت الساحة التونسية منذ أشهر تواتر عمليات مسلّحة، حسبت على جماعات متشدّدة، واستهدفت قادة سياسيين، فى المعارضة وتفجيرات بمناطق سياحية وعمليات ضدّ قوات الجيش والشرطة.

كما أضاف المرزوقى فى كلمته أمام وزير الدفاع رشيد الصباغ، وعدد من القادة العسكريين أن "المعالجة الأمنية لظاهرة الإرهاب تستدعى ربطها بالرهانات التنموية ودراسة المعطيات الجيوسياسية والاقتصادية المغاربية والعربية والدولية، بما يساهم فى تطوير منظومة الدفاع الشامل لبلادنا ولكامل المنطقة العربية".

كما قال المرزوقى إن "التصدى لظاهرتى التطرف والإرهاب يستدعى توخى مقاربة عميقة وشاملة ومتعددة الأوجه والأساليب تشمل الجانب الأمنى والفكرى، والتربوى والاجتماعى والاقتصادى والدينى".

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه، وزارة الداخلية التونسية صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل مسلح، وإيقاف ثمانية آخرين، فى مواجهات اندلعت، اليوم، بين مجموعة "إرهابية"، وقوات حكومية فى ولاية "قبلى" الصحراوية جنوبى البلاد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة