خالد صلاح

"التعليم" تستعجل المحافظات بإرسال كشوف المعلمين مُستحقى التعيين.. و8 محافظات فقط أرسلت الأسماء لـ"الوزارة".. وتصميم برنامج إلكترونى للتأكد من صحة بيانات معلمى العقود لتعيين 80 ألف قبل نهاية نوفمبر

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:39 ص
"التعليم" تستعجل المحافظات بإرسال كشوف المعلمين مُستحقى التعيين.. و8 محافظات فقط أرسلت الأسماء لـ"الوزارة".. وتصميم برنامج إلكترونى للتأكد من صحة بيانات معلمى العقود لتعيين 80 ألف قبل نهاية نوفمبر د.محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى عن انتهاء 8 محافظات فقط من إجمالى 27 محافظة من حصر أعداد المعلمين مستحقى التعيين لديها، بعد أن طالبت الوزارة مديرياتها بذلك.

وأكد الحصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قد تم حصر عدد المعلمين المتعاقدين والعاملين بالحصة بالمحافظات، وتم الاتفاق على تثبيت جميع المعلمين المستوفين للشروط والمعايير الواردة بالقانون رقم 155 لسنة 2007، والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012، واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، وأهمها: أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول التى تعامل المصريين بالمثل فى تولى الوظائف العامة، وأن يكون من خريجى كليات التربية أو حاصلاً على مؤهل عال تربوى مناسب، أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة أو إجازة تأهيل تربوى، وأن يستوفى برامج التنمية المهنية المقررة لشغل الوظيفة، واستيفاء اشتراطات التأهيل التربوى المطلوب.

وأشار إلى أن عدد المستوفين للشروط والمعايير يبلغ نحو 75 ألف معلم، وهو ما يسهم فى حل نحو 90% من مشكلة المعلمين المتعاقدين، والعاملين بالحصة بجميع المحافظات المصرية، مشيرًا إلى أن المديريات التعليمية تعطل إجراءات التعيين، ولم تنته حتى الآن من حصر أعداد وأسماء المعلمين المستحقين لديها ممن تنطبق عليهم الشروط.
وأوضح مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، أن الوزارة أعدت برنامجًا إلكترونيًا لتسهيل إدخال بيانات المعلمين مستحقى التعيين، والتعرف على البيانات الخاطئة منها، وأرسلت نسخًا منه للمديريات الـ27 بالمحافظات من أجل الإسراع بإرسال كشوف المعلمين حتى يتثنى للوزارة البدء فى إجراءات تعيينهم بعد أن حصلت على75 ألف وظيفة ممولة من مجلس الوزراء تستخدمهم فى تحسين أوضاع المعلمين لديها.

ومن جانبه، أضاف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم: "إن كشوف المعلمين لم تصل بأكملها حتى الآن، بسبب تقصير بعض مديرى المديريات فى عدد من المحافظات، وكنت مضطرًا لمخاطبة المحافظين شخصيًا، لتسريع عملية إرسال الكشوف الخاصة بالمعلمين المنتظر تعيينهم".

وتابع: "إن أهم شرطين من شروط التعيين أن يكون المعلم خريج كلية تربية، أو أن يكون من ذوى المؤهلات العليا، على أن يتم تسوية حالته، بأن يحصل على الدورة التربوية الخاصة بالتربية والتعليم".

وأوضح أبو النصر، إنه تم الاتفاق بين وزارة التعليم وكليات التربية على مستوى الجمهورية، لمنح الدورة التدريبية للمعلمين، تحت قيادة جامعة عين شمس، بحيث ستكون الدورة مكثفة ولا تستغرق سوى أسبوعين فقط، بمبلغ لايتجاوز 500 جنيه فقط.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المعلم

حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة