خالد صلاح

الإسكان: تفعيل دور المهندس الإدارى من بداية التصميم حتى الانتهاء

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 10:55 م
الإسكان: تفعيل دور المهندس الإدارى من بداية التصميم حتى الانتهاء الدكتور حسن علام رئيس جهاز التفتيش الفنى
كتب أحمد عبد الرحيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسن علام، رئيس جهاز التفتيش الفنى للمتابعة على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان، أنه جار العمل بتعديل قانون البناء الذى قسمه الدكتور عمرو عزت سلامة، رئيس اللجنة المشكلة إلى ثلاث لجان صغيرة تختص كل لجنة بتعديل باب من أبواب القانون للتصدى لظاهرة المبانى المخالفة بشكل نهائى، ومحاولة تطبيق القانون وتنفيذه على أرض الواقع حتى يتسنى القضاء على الثغرات الموجودة حاليا فى قانون لسنة 119/2008 المعمول به حاليا، وتشجيع المواطنين على البناء بترخيص وعدم استثناء أى مخالف مهما كان حجمه.


وأضاف علام فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن اللجنة مقسمة إلى باب يختص بالتخطيط العمرانى، وآخر يهتم بأعمال التراخيص للبناء، وباب الحفاظ على الثورة العقارية، لافتا إلى أنه سيتم دراسة إشراف المهندس الإدارى من بداية التصميم حتى الانتهاء من البناء، وإلقاء مسئولية مراجعة المعمارى والاشتراكات البنائية وصلاحية الموقع.

وذلك حتى يتسنى للمهندس الإدارى تطبيق القانون، والمشاركة فى التصميم المعمارى نظرا لإهمال القانون والدور والمسئولية منذ البداية وللمساهمة فى منع مخالفات البناء التى تحدث، متسائلاً: كيف للمهندس الإدارى، أن يطبق قانون المخالفات.. بعد المبنى ما يتبنى؟!

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة