خالد صلاح

الأهلى يعرض عبد الظاهر للبيع بسبب إشارة رابعة ويرفض المزج بين السياسة والرياضة..اللاعب يرد: الأرزاق بالله.. وكيله: ده خراب بيوت.. الوزارة تنتظر إبلاغها بالعقوبة.. وقرار إيقافه لنهاية الموسم جاهز

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 11:03 م
الأهلى يعرض عبد الظاهر للبيع بسبب إشارة رابعة ويرفض المزج بين السياسة والرياضة..اللاعب يرد: الأرزاق بالله.. وكيله: ده خراب بيوت.. الوزارة تنتظر إبلاغها بالعقوبة.. وقرار إيقافه لنهاية الموسم جاهز أحمد عبد الظاهر لاعب الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت ردود الأفعال حول قرار النادى الأهلى بعرض مهاجم الفريق أحمد عبد الظاهر، للبيع عقوبة له على رفع شارة رابعة بعد إحرازه الهدف الثانى فى مرمى أورلاندو الجنوب إفريقى فى نهائى أفريقيا، بالإضافة إلى حرمانه من الحصول على مكافأة بطولة أفريقيا، والتى تقدر بما يقرب من 150 ألف جنيه، خاصة أنه شارك فى معظم مباريات البطولة من البداية حتى لحظة التتويج.

فى البداية كانت هناك صرامة من المجلس الأحمر أثناء مناقشة القرار، لرفضه الدائم الخلط بين الرياضة والسياسة، وهو ما يسعى إليه طوال الفترة الماضية، ولذا أصدر مجلس إدارة النادى الأهلى بيانًا رسميا على خلفية التحقيقات التى أجراها مع عبد الظاهر، وجاء نص البيان المذيل بتوقيع مجلس الإدارة كالتالى:
"مجلس إدارة النادى الأهلى يهنئ أعضاء وجماهير النادى بالفوز بدورى الأبطال والاحتفاظ بكأس أفريقيا.. وانطلاقًا من مبادئ وقيم النادى الراسخة على مر العصور.. والرفض القاطع للمزج بين السياسة والرياضة.. والتمييز بين أفراد المنظومة الرياضية.. وحفاظًا على نهج النادى الأهلى المثل والقدوة فى كل المواقف على المستويين المحلى والدولى.. والتزامًا باللوائح والمواثيق الدولية ولوائح الاتحاد الدولى "فيفا".. وفى ضوء التحقيق الذى جرى مع أحمد عبد الظاهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم عما بدر منه فى نهائى دورى الأبطال، واعترافه بأنه أخطأ ومستعد لأى عقوبة يراها النادى الأهلى، وعليه قرر مجلس إدارة النادى الأهلى فى اجتماعه الطارئ اليوم ما يلى:
إيقاف اللاعب مع حرمانه من تمثيل النادى فى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها فى المغرب الشهر القادم، حرمان اللاعب من مكافآت الفوز بدورى أبطال أفريقيا، عرض اللاعب للبيع، وختامًا يؤكد المجلس أن النادى الأهلى قلعة رياضية يعتز برسالته الوطنية تجاه الرياضة المصرية ودعمه للمنتخبات القومية فى مختلف الألعاب الرياضية".

وجاء رد فعل اللاعب سريعا، حيث كان متواجدا فى غرفة خلع الملابس، مترقباً الموقف النهائى وتحديد مصيره، مؤكدا على عدم توقعه لحجم الضجة التى صاحبت إقدامه على التلويح بعلامة رابعة عقب تسجيله هدف فريقه الثانى فى مرمى أورلاندو برايتس فى نهائى دورى الأبطال الأفريقى، مؤكدًا أنه كان يعبر عن شعور بداخله.

قال عبد الظاهر إنه لم يبلغ رسمياً بقرار عرضه للبيع من قبل إدارة النادى، مؤكدًا أن أحداً لا يملك أن يقطع رزقه بسبب عرضه للبيع، وأنه اعتذر لإدارة الأهلى، عما بدر منه فى مباراة النهائى، لأنه أقحم إدارة النادى الأحمر فى مشكلة كبيرة.

وبسؤاله حول موقفه إذا عاد به الزمن قبل إقدامه على التلويح بإشارة رابعة، قال "لا أعلم ما سيكون موقفى وقتها".


أما محمد شيحة وكيل اللاعب فقد رفع راية العصيان فى وجه الجميع، رافضا عرض اللاعب للبيع، فإذا كانت هناك نية من المجلس الأحمر لعدم استمرار عبد الظاهر فى القلعة الحمراء، فعليهم أن يمنحوه الاستغناء الخاص به وسيرحل دون النظر للخلف لما حدث داخل النادى، مؤكدا أن اللاعب لا يملك أية عروض، ولن يبحث عن عروض متمسكا بالبقاء فى الفريق أو الحصول على الاستغناء الخاص به، والرحيل دون مناقشات، لأنه لن يجبره أحد على الانتقال لنادى آخر، مؤكدا أن ما حدث خراب بيوت وقرارات غير مدروسة.

وعند خروج عبد الظاهر من النادى وقعت مناوشات بينه وبين بعض أعضاء النادى الذين انتقدوا موقفه، ووجهوا اللوم له أثناء مغادرته النادى، على تصرفه برفع إشارة رابعة.
وفى الوقت الذى تعدى فيه 4 أعضاء من النادى لفظيًا على مهاجم الأهلى، ومطالبته بالخروج من النادى وعدم العودة مجددًا، دافع عنه أحد الأعضاء.

وعن موقف وزارة الرياضة فقد أكد طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، أنه ينتظر وصول قرار رسمى بشأن العقوبة الموقعة على أحمد عبد الظاهر لاعب الأهلى، مشيرًا إلى أنه سيدرس العقوبة بشكل جيد قبل إعلان موقف وزارة الرياضة من قرار القلعة الحمراء.

وأشار وزير الرياضة لـ"اليوم السابع" إلى أن موقف الوزارة سيتم إعلانه خلال الساعات القليلة المقبلة.

وعلم "اليوم السابع" أن هناك اتجاها لدى وزارة الرياضة، لإصدار قرار خلال الساعات القادمة بإيقاف اللاعب لمدة سنة على الأقل، خشية أن يرحل من النادى الأهلى إلى نادى آخر فى الدورى، ويلعب له فلا تكون هناك عقوبات صارمة على اللاعب الذى يرتكب مثل هذه الأمور.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عامر

واحد بياخد ملايين وهايمشي يبقى خراب بيوت.؟..ده يبقى خراب عقول

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

يبقى يخلى عشيرتة تصرف علية ولا تشغلة فى قطر او تركيا

...

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى الاعتصامى

هل مارس الاهلى اضطهاد على الاعب؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مع السلامه

مع السلامه

مع السلامه

عدد الردود 0

بواسطة:

،،

قرار حكيم من اداره محترمه ، هكذا تكون الاداره التي لا تقايض علي المبادئ

،،

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

ما فعله الأهلي لابد أن تفعله الحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد الدين

النادى الاهلى

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل محسوب

راجل في زمن الخرفان !!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم ابوشنب

عبد الظاهر يقول انه لم يتوقع هذه الضجه التي حدثت بعد اشارته

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

لعبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة