خالد صلاح

"الأمة الكويتى" يشطب استجواب نائب من جدول الأعمال لرفضه صعود المنصة

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:40 م
"الأمة الكويتى" يشطب استجواب نائب من جدول الأعمال لرفضه صعود المنصة مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شطب رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم فى جلسة المجلس اليوم، الثلاثاء، استجواب النائب رياض العدسانى الموجه إلى رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، من جدول الأعمال بعد رفض العدسانى صعود المنصة إثر موافقة مجلس الأمة على طلب رئيس الوزراء بالاكتفاء بمقدمة صحيفة الاستجواب دون مناقشة محورى الاستجواب .

وأعرب الشيخ المبارك عن شكره لنواب الأمة على تصويتهم على طلبه، معربا عن استعداده لمتابعة التعاون معهم، وبحث أية أمور تهم المصلحة العامة.

وكان الرئيس الغانم قد طلب من أعضاء المجلس التصويت على طلب رئيس الوزراء "بتمكين النائب المستجوب الصعود للمنصة والاكتفاء بما جاء فى مقدمة صحيفة الاستجواب دون مناقشة محورى الاستجواب وفقا لقرار المجلس"، وأسفرت نتيجة التصويت على هذا الطلب عن موافقة 45 عضوًا مقابل ورفض 8 أعضاء، وامتناع 8 عن التصويت، مع عدم إدلاء ثلاثة بأصواتهم من أصل الحضور البالغ 61 عضوًا .

وكان النائب العدسانى قد تقدم بطلبين استجواب لرئيس الوزراء الكويتى حول الأزمة السكانية، وارتفاع أسعار الأراضى، والثانى حول تراجع مستوى الكويت وارتفاع مؤشر الفساد .

يذكر أن المادة ( 100 ) من الدستور الكويتى تنص على أنه " لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه إلى رئيس الوزراء وإلى الوزراء استجوابا عن الأمور الداخلة فى اختصاصاتهم ".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة