خالد صلاح

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع تعثر اتجاه صعودى بفعل نتائج ضعيفة

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 07:42 م
الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع تعثر اتجاه صعودى بفعل نتائج ضعيفة صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة اليوم الثلاثاء، بفعل مجموعة جديدة من النتائج الضعيفة، للشركات كبحت اتجاها صعوديا كان دفع مؤشرا قياسيا إلى أعلى مستوى فى خمسة أعوام الأسبوع الماضى.

لكن بعض شركات إدارة الاستثمار تشعر بأن التوقعات للأسهم تبقى إيجابية بالنظر إلى تحسن فى الاقتصاد العالمى.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 القياسى لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى -الذى سجل أعلى مستوى فى خمسة أعوام فى السابع من نوفمبر تشرين الثانى- منخفضا 0.60 بالمائة إلى 1290.76 نقطة.

وهبط مؤشر يورو ستوكس 50 الأضيق نطاقا لأسهم الشركات الكبرى، فى منطقة اليورو 0.52 بالمائة لينهى الجلسة عند 3036.83 نقطة.

وبعد أن سجل مكاسب بلغت حوالى 14 بالمائة منذ بداية العام تعثر صعود مؤشر يورو فرست على مدى الأسبوعين الماضيين، مع تضرر أسواق الأسهم الأوروبية من نتائج ضعيفة، أعلنتها بعض الشركات الأوروبية الكبرى.

وأصبحت إنفنيون الألمانية لصناعة الرقائق الإلكترونية أحدث شركة تعلن توقعات مخيبة لآمال المستثمرين وهبط سهمها 6.3 بالمائة، بعد أن توقعت هبوطا فى الإيرادات فى الربع المالى الحالى.

ووفقا لبيانات من تومسون رويترز ستارماين، فإن النتائج من حوالى نصف الشركات المسجلة فى مؤشر يورو ستوكس 600 الأوروبى، أعلنت حتى الآن عن أرباح فصلية دون التوقعات، وأعلنت حوالى ثلثى الشركات إيرادات أقل من المتوقع.

وأدى التحسن فى الاقتصاد الأمريكى إلى زيادة التوقعات بأن يبدأ البنك المركزى الأمريكى قريبا، تقليص أو تخفيف إجراءاته للتحفيز الاقتصادى التى كانت الدافع وراء معظم مكاسب أسواق الأسهم هذا العام.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة