خالد صلاح

الأربعاء.. سول وموسكو توقعان على اتفاقية الإعفاء من تأشيرات الدخول

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 12:52 م
الأربعاء.. سول وموسكو توقعان على اتفاقية الإعفاء من تأشيرات الدخول الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القصر الرئاسى فى سول اليوم، الثلاثاء، أن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه سوف توقع مع نظيرها الروسى فلاديمير بوتين على اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول خلال محادثات القمة بينهما فى سول والتى ستبدأ بعد أن يصل بوتين إلى البلاد يوم غد الأربعاء.

وأوضح القصر الرئاسى (حسبما أفادت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية) أنه من المتوقع أن يتم إصدار بيان مشترك يعلن فيه الزعيمان عن اتجاه تطوير العلاقات المستقبلية بين البلدين وسبل التعاون فى القطاعات المختلفة وتعزيز التعاون الفعلى بينهما، فضلا عن سبل تعزيز التعاون فى قضايا شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا وغيرها.

وتعتبر زيارة "بوتين" لكوريا الجنوبية الثالثة له بعد زيارته الأولى فى عام 2001 أثناء ولايته الأولى، ثم جاءت الزيارة الثانية فى عام 2005 لولايته الثانية لحضور قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك) التى أقيمت فى مدينة بوسان الجنوبية.

كما تعتبر محادثات القمة بين بارك وبوتين هى الثانية بعد المحادثات التى أجرياها على هامش قمة مجموعة العشرين فى سانت بطرسبرج بروسيا فى شهر سبتمبر الماضى.

وأضاف القصر، فيما يتعلق بمحادثات القمة بين سول وموسكو، أنه يتوقع أن يتم تعزيز التعاون لتنفيذ السياسات الخارجية لتحقيق الوحدة السلمية مثل إجراءات بناء الثقة فى شبه الجزيرة الكورية ومبادرة السلام والتعاون فى شمال شرق آسيا ومبادرة أوراسيا وغيرها بمناسبة زيارة "بوتين" للبلاد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة