خالد صلاح

"استراتيجيات صناعة الطيران" يوصى بمواكبة مصر للتطورات التكنولوجية

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 07:51 م
"استراتيجيات صناعة الطيران" يوصى بمواكبة مصر للتطورات التكنولوجية مطار القاهرة
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى مؤتمر "استراتيجيات صناعة الطيران المدنى" فى ختام جلساته التى عقدت بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، بضرورة تواكب مصر مع التطورات التكنولوجية فى صناعة الطيران.

وأكد المؤتمر فى جلسته الختامية، أن تطور خطة الملاحة العالمية المصرية يجب أن يبدأ بتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات خاصة فى المطارات وشركات الطيران ولابد من تعظيم دور التنسيق المدنى العسكرى فى إدارة الفضاء الجوى المصرى.

كما نصت التوصيات على تطوير الأنظمة المستخدمة لكى تتماشى مع خطة الملاحة العالمية والموصى بها من المنظمة الدولية للطيران المدنى icao فيما يخص الاتصالات والملاحة والاستطلاع وإدارة الحركة الجوية ووضع إطار يتسم بالشفافية من سياسات الفضاء الجوى المصرى وفق الإطار القانونى والسياسى.

كما ركزت التوصيات على وضع الأبحاث العلمية فى الاعتبار فيما يخص قطاع الطيران المدنى بالتعاون مع الجامعات المصرية المتعلقة بالطيران،

وطالبت التوصيات بتوسيع الدور المصرى فى الأسواق الإفريقية والشرق الأوسط وتحسين الإيرادات فيما يخص الأعمال غير ملاحية فى قطاع الطيران والتى تتجسد فى إنشاء مدينة air city بمطار القاهرة وتوسيع التجارة الإليكترونية فى الطيران المدنى والتخطيط لجعل مطار القاهرة مطار يخدم حركة الطيران فى أفريقيا والشرق الأوسط.

وطالبت التوصيات بمؤتمر دولى سنوى يناقش كل ما تم توصيته فى العام السابق ويكشف الأفكار الجديدة فيما يخص الطيران المدنى التى تنبع من عقول مصرية قائمة على البحث العلمى وجعله فرصة لتبادل الخبرات المحلية والأفريقية تحت مظله وزارة الطيران المدنى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مصر تمتلك صرح صناعى لاتملكه روسيا والهند والصين لصناعة جميع انواع الطيران وهو مجمع الالومن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة