خالد صلاح

"اتجنن" و"أومليت" و"دى سلطة" برامج ساخرة على اليوتيوب

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 02:34 م
"اتجنن" و"أومليت" و"دى سلطة" برامج ساخرة على اليوتيوب عمرو قطامش
كتبت دينا الأجهورى وعلى الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد النجاح الكبير والشهرة الواسعة التى حققتها البرامج التى تبث على موقع اليوتيوب وإثارة بعضها للجدل لما تتناوله من سخرية من الأحداث السياسية ولما تتميز به هذه النوعية من البرامج بالجرأة فى تناول موضوعاتها، وخير دليل على نجاح هذه البرامج تجربة الإعلامى الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج"، حيث كانت انطلاقته عبر اليوتيوب وبعدها عرض على قناة ontv وأخيرا على قناة cbc وأصبح البرنامج الأشهر فى مصر.

لذلك قرر عدد كبير من المواهب الشابة خوض هذه التجربة من خلال تقديمهم برامج تعبر عن آرائهم عبر اليوتيوب، وذلك بسبب صعوبة العمل فى الفضائيات أو الظهور على شاشة التليفزيون وهى النافذة التى لجأ إليها كثير من أصحاب المواهب وحققوا من خلالها نجاحا كبيرا، ومنهم من وصل إلى الفضائيات عن طرق اليوتيوب ويأتى فى مقدمتهم باسم يوسف ثم الكاتب الساخر إبراهيم الجارحى والذى انتقل إلى قناة "أون تى فى" مؤخرا بعد عمله فى قناة الجمهورية على اليوتيوب من خلال برنامجه "الجارحى شو" وأيضا برنامج "أومليت" والذى سيظهر على الشاشات قريبا بعد أن تعاقدت عليه شركة "تيوب ستار نتورك" المنتجة لبرنامج "البرنامج" الذى يقدمه الإعلامى باسم يوسف.

وتعتبر قناة الجمهورية التى انطلقت فى عام 2011 على النت من أشهر القنوات التى يعرض عليها برامج سياسية ساخرة يقدمها شباب واعد ومن هذه البرامج "مين ده" والذى تدور فكرته حول كشف المتلونين بعد الثورة وبرنامج "اتجنن" والذى يقدمه الكاتب عمر طاهر، وأيضا "فوتوشوب" و"اختارنا لك" و"الشعب يريد" و"رحلة اليقين" الذى يقدمه الداعية مع مسعود.

وهناك أيضا قناة "خرابيش" والتى تقدم مقاطع كرتونية يقدمها الدكتور أشرف حمدى مع أميرة مصطفى ومصطفى عشرى وهشام عفيفى وهى القناة التى تقدم محتوى يسخر من الأوضاع الراهنة التى نعيشها فى مصر.

"دى سلطة" هو أيضا من البرامج الساخرة التى تبث على اليوتيوب ولاقت نجاحا كبيرا مؤخرا خاصة بعد أن قدمت رقصة "جنجام ايجيبشان استايل" وكليب "أعمال رمضان 2013" والذى سخر من الأعمال الرمضانية التى قدمت، برنامج "فلووليكس" هو الآخر من أهم البرامج التى تعرض على اليوتيوب، من إعداد وتقديم باسم فؤاد ومن إخراج كريم محمد ويقدم أيضا الواقع الذى نعيشه بطريقة ساخرة.

من أهم القنوات التى تقدم برامج من هذا النوع هى قناة ktv وهى القناة التى بدأ منها شاعر الحلمنتيشى عمرو قطامش ووصل من خلالها إلى الشهرة من خلال برنامج المواهب آراب جوت تالنت.

آخر تلك البرامج كان برنامج "فاصل مش إعلانى" والذى اشتهر بعد أن قدم فيديو بعنوان الحقيقة وراء صافيناز والذى قدمه المخرج أمير مظهر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة