أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحام مجندين إسرائيليين المسجد الأقصى

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2013 01:07 م
الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحام مجندين إسرائيليين المسجد الأقصى محمود عباس
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام عشرات المستوطنين اليهود وعناصر مخابرات ومجندات فى الجيش الإسرائيلى بالزى العسكرى، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك فى القدس.

وبثت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) بيانا للرئاسة طالبت فيه الحكومة الإسرائيلية بـ"منع اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم ومقدساتهم".

وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات المستوطنين اليهود، وعناصر مخابرات ومجندات فى الجيش اقتحموا بالزى العسكرى اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات معززة ومشددة.

وذكرت المصادر أن عناصر المخابرات والمجندات أجروا "جولات للإرشاد والاستكشاف العسكرى" فى عدة مناطق من المسجد الأقصى.

وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس حث خلال اجتماعه أمس فى رام الله مع أعضاء فى الكنيست الإسرائيلى، الحكومة الإسرائيلية على "وقف اعتداءات المستوطنين على السكان الفلسطينيين وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار".

وقال: مطلوب من حكومة إسرائيل منع اعتداء المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم، وعلى الكنائس والمساجد، وليس إبداء الانزعاج منها فقط".

ونوه "عباس" بشكل خاص إلى ما يحصل بالمسجد الأقصى والقدس، وما وصفه بإثارة الشغب والاعتداء على المصلين، منبها إلى أنه "إذا استمرت هذه الأعمال فلا أحد يعرف النتيجة، وعندها قد نفقد السيطرة على الأمور".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة