أكرم القصاص

التشكيلات التعبوية بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية ترتدى الزى الجديد وفق توجيهات "السيسى".. اللواء قنديل: التغيير له أثر نفسى طيب على الضباط والصف والمجندين والسادات استبدل الزى بعد نصر أكتوبر

الثلاثاء، 01 يناير 2013 01:09 م
التشكيلات التعبوية بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية ترتدى الزى الجديد وفق توجيهات "السيسى".. اللواء قنديل: التغيير له أثر نفسى طيب على الضباط والصف والمجندين والسادات استبدل الزى بعد نصر أكتوبر رئيس الأركان وقائد المنطقة المركزية فى الزى الجديد
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة على مستوى مختلف الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية فى ارتداء الزى الجديد للعمليات بدلا من "المموه" القديم الذى كان مستخدما من قبل، وفقا لتوجيهات الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الذى اقترح فكرة تغيير الزى منذ توليه مسئولية القيادة العامة للقوات المسلحة فى شهر أغسطس الماضى.

ومن المنتظر أن تتسلم كافة التشكيلات الضباط والصف والمجندين الزى الجديد الخاص بهم خلال الايام المقبلة، على أن يتم استبدال الزى القديم بالكامل حتى شهر أبريل المقبل، وفق الخطة التى وضعتها القيادة العامة لتلك المهمة.

كان عدد من قادة القوات المسلحة والضباط وصف الضباط والمجندين قد ظهروا بالزى الجديد خلال تأمين عملية الاستفتاء على الدستور خلال شهر ديسمبر الماضى، على رأسهم الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء أركان حرب، توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، كما ظهر أيضا الزى الجديد فى عدد من مناورات الجيش الثانى الميدانى فى شهر أكتوبر الماضى.

من جانبه قال اللواء مختار قنديل الخبير العسكرى والإستراتيجى، إن تغيير الزى داخل الجيش المصرى دائما ما يكون له أثر نفسى طيب على الضباط والصف والأفراد ويعطيهم إحساس بالتغيير، والتطور مع متطلبات العصر، لافتا إلى أن تغيير الزى العسكرى، يحمل رسالة دائما، مفادها التطوير والمستقبل.

وأوضح قنديل لـ"اليوم السابع" أن الزى العسكرى قبل عام 1973 كان يتميز باللون "الكاكى" حتى يتناسب مع الحرب والصحراء وطبيعة الأرض التى تدور عليها المعارك القتالية التى خاضتها القوات المسلحة، إلى أن تحقق انتصار أكتوبر 73 وقرر الرئيس الراحل أنور السادات استبدال الزى الجديد للقوات المسلحة بـ"أفارول زيتى" حتى يعبر عن أجواء السلام التى تعيشها مصر فى تلك الفترة، وتتغير فكرة الحرب التى سيطرت على الجيش المصرى لأكثر من 7 سنوات متواصلة.

وأكد الخبير العسكرى أن أى زى عسكرى فى العالم يشترط به أن يكون مناسبا لمسرح العمليات الخاص بتلك الدولة، ويحقق بشكل كبير عملية التمويه والإخفاء للقوات البرية التى تتحمل عبء الهجوم المباشر على القوات المعادية.

وبيّن اللواء قنديل أن تغيير زى الجيش المصرى مؤشر جيد يبعث على الأمل والتفاؤل لدى أبناء القوات المسلحة، ويعبر عن ثقافة جديدة وأسلوب مختلف تتبعه القوات المسلحة خلال الفترة الحالية لرفع الروح المعنوية لرجالها بشكل مباشر، وتجديد البيئة المحيطة بهم، لافتا إلى أن الحرب الآن لم تعد كما كانت فى الماضى، بل ساهم التطور والتقدم التكنولوجى فى تغيير الكثير من أساليبها وتكتيكاتها.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

مبروك يابطال على الزى الجديد

ولكنكم حلوين فى اى زى سلمتم يامصر يابطال

عدد الردود 0

بواسطة:

رانيا

لازم تعرفو انكم فى قلوب جميع الشعب المصرى حمى الله مصر جيشا وشعبا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad SALM Lawyer

خير أجناد الأرض

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

كتر فلوس والبلد بتقع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ويقال

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالخالق السعيد موسى

أشعر بالتفاؤل

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Narymane

You add pride to the uniform

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبدالستار

تحية اليك سيادة الفريق

عدد الردود 0

بواسطة:

ريهام

مبروك يا اسود

مبروك يا رجاله
يا اسود

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الف مبروك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة