خالد صلاح

حسام فهمى يكتب: العشوائيات فى السكك الحديدية

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 07:45 ص
حسام فهمى يكتب: العشوائيات فى السكك الحديدية صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عدت من الإسكندرية يوم ٢٥ أغسطس فى قطار ٩١٨، وهو نفس اليوم الذى ذهب فيه رئيس الوزراء إلى الإسكندرية.. أحال رئيس الوزراء المسئولين عن صيانة قطاره للتحقيق لتعطل تكييف الهواء به، لكن من أدراه أن هذا القطار هو الوحيد، الذى يعمل بتكييف كده وكده؟ وهل فعلًا أخطأ مسئولو الصيانة أم أن القطارات أصبحت خردة؟ فالقطار ٩١٨ الذى كنت فى عربته رقم ٢ كان يعمل بتكييف صورى، أى اسم بلا مسمى، وهى عادة معظم أجهزة التكييف فى السكة الحديد، إن لم تتوقف تماماً .

الأعجب أن قطار ٩١٨ مباشر، أى طوالى، أى لا يقف بمحطات، ومع ذلك صعد بائع المشبك والسودانى والحمص من محطة طنطا واستمر بالقطار حتى القاهرة، ظل طوال طريق طنطا القاهرة دائرًا صائحًا بطشت الحلويات!! كيف صعد؟ ومع من ضبط أموره؟ وهو ما فكرنى بمسرحية فؤاد المهندس لما نشلَت فانلته مع أن فوقها قميص بزراير وجاكت مقفولة!! اعتدنا ركوب باعة المشبك من طنطا فى كافة القطارات، التى تقف بها، لكن الإبداع طال قطارات الطوالى المباشرة .

المهم، أن حدوتة المسئولين المحتكين بالجماهير أمام الكاميرات باخت وسَخَفَت، فرئيس الوزراء الجديد زار أحد الأقسام وأبلغ الصحف، وتم تصويره فى قطار الإسكندرية، أيضاً وزير الاتصالات يوزع عشرة جنيهات عيدية أمام الكاميرا، وقبله أكل رئيس الوزراء عصام شرف "فول" مع أسرته فى المهندسين وكلم الصحف!!

إيه الحكاية هل يتصورون أن المصريين متخلفون وأغبياء إلى هذا الحد؟!

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة