أكرم القصاص

العاملون بالنقل العام: "الهيئة" نقضت الاتفاق بشأن زيادة مخالفات السائق

الأحد، 29 يوليه 2012 11:23 م
العاملون بالنقل العام: "الهيئة" نقضت الاتفاق بشأن زيادة مخالفات السائق صورة أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم غداً الاثنين، سائقو وكمسارية أتوبيسات النقل العام، وقفة احتجاجية أمام مقر الهيئة، للمطالبة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع لجنة النقل والمواصلات فى البرلمان المنحل بنقل تبعية الهيئة من محافظة القاهرة إلى وزارة النقل، وإعادة هيكلة وتطوير الهيئة.

وأكد على فتوح، عضو النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، أن السبب الرئيسى وراء التظاهر هو قيام الهيئة بإلغاء القرار الصادر منها بعدم زيادة قيمة المخالفات فى يوم العمل الفعلى للسائق من 7 إلى 10 جنيهات، بالإضافة إلى عدم احتساب أيام الإجازات المرضية أيام عمل فعلية كما هو متبع فى كل الهيئات الحكومية.

وأوضح فتوح أن السائقين اجتمعوا قبل بداية شهر رمضان، وقرروا البدء فى إضراب مفتوح عن العمل، ولكنهم تراجعوا عن ذلك، حرصاً على راحة المواطنين خلال هذا الشهر، مضيفاً أنهم فى حالة استمرار التجاهل لمطالبهم، وما تم الاتفاق عليه، فإن خيار الإضراب هو الحل الأخير أمامهم.

يذكر أن سائقى وكمسارية النقل العام دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل للمرة الثانية خلال شهر مارس الماضى، للمطالبة بنقل تبعية الهيئة من محافظة القاهرة لوزارة النقل، وذلك قبل أن تقرر لجنة النقل والمواصلات فى البرلمان قبل حله التفاوض مع السائقين، والاتفاق على نقل الهيئة لوزارة النقل بعد إعداد مشروع قانون بذلك، إلا أن حل البرلمان حال دون نقل تبعيتها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة