خالد صلاح

بالصور.. رحلة توهان فى مصر تتحول إلى جائزة دولية أولى

السبت، 21 يوليه 2012 07:53 م
بالصور.. رحلة توهان فى مصر تتحول إلى جائزة دولية أولى شباب " توهان فى مصر "
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن قضى معظم حياته فى السعودية ليأتى لمصر ويعيش رحلة توهان فى شوارع القاهرة تحولت إلى فكرة مشروع لمواجهة الفتى المصرى تحت عنوان أركب إيه؟ ثم تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع وإنتاج أول دليل مصرى للمواصلات، انطلق عبد الرحمن سعيد محمد، ليجنى لمصر المركز الأول بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من جامعة أنديانا فى الولايات المتحدة فى المسابقة التى نظمتها وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع أحد أكبر شركات المياه الغازية فى العالم.

عبد الرحمن خرج من مصر حاملا مشروعه ليشترك مع فريق من المصريين الموهوبين الذين كانوا قد تعدوا معه المراحل التأهيلية فى القاهرة، ليبدءوا فى منافسة مع مائة طالب تم اختيارهم بعناية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، حيث تواجهوا وتعلموا معا على مدار أربعة أسابيع بكلية كيلى للأعمال التجارية بجامعة إنديانا.

"المنافسة لم تكن سهلة ولكننا عملنا بجد حتى ضمنا المركز الأول" هذا ما قاله عبد الرحمن لـ"اليوم السابع" وهو يحكى عن تجربة نجاحه التى كانت تقابل بالصعوبات فى مصر من منع المعلومات عنها دون أسباب ومماطلة فى تسليم أرقام وخطوط سير المواصلات وتابع "فكرة دليل المواصلات لم تكن جديدة عليهم فى الولايات المتحدة، ولكن ما أبهرهم هو كيف سيخدم هذا المشروع أعدادا ضخمة فى مصر، ويغير الحياة بداخلها وهو ما كان يتماشى مع شعارهم.. خلى بكرة أحلى".

رحلة عبد الرحمن مع الفريق المكون أحمد كراره،ويسرى شريف،وهيثم جمال، ومحمود صبرى فى الولايات المتحدة لم تقف فقط عند حد التعلم، حيث غادروا عقب انتهاء البرنامج الدراسى حرم جامعة أنديانا بمدينة بلومنغتون إلى واشنطن، حيث زاروا مبنى وزارة الخارجية، قبل أن يحط بهم الرحال فى أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا لتستقبلهم وكيلة وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة، تارا سوننشاين، ويقول بعد الرحمن "لم نتعلم فقط كيفية إقامة شركة ناجحة ولكننا تعلمنا الكثير عن الثقافة الأمريكية وأسلوب الحياة هناك وهذا كان له أهمية خاصة فى الرحلة".

ونقل موقع آى آى بى التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تصريحات تارا سوننشاين للشباب، حيث قالت "إننا فخورون بكم لإظهاركم فهما لاحتياجات مجتمعاتكم الخاصة" فى معرض إشارتها إلى خطط الأعمال المتنوعة للطلاب، وأضافت: "أنتم ومشاريعكم مفعمون بالإمكانات، وكما أشارت الوزيرة كلينتون، إن المواهب عالمية لكن الفرص ليست كذلك، وعلينا بكل ما نستطيع إيجاد فرص كى يمكننا رعاية الأعمال والشركات التى قد تصبح فى مصاف شركتى أبل وجوجل ".

صاحب أكبر رحلة توهان تتحول إلى جائزة دولية من الطراز الأول عاد لمصر الآن، حيث يستعد لإضافة تحديثين جديدين على خدمته المجانية التى يقدمها عبر الإنترنت تحت عنوان "أركب إيه؟" وتقوم بعرض كيف تذهب من أى مكان إلى أى مكان باستخدام المواصلات العامة فى القاهرة ويقول "الآن نستعد لإضافة بيانات الإسكندرية، ثم سنضيف بيانات الميكروباص وسنستمر فى العمل حتى يصبح لدينا خدمة متكاملة تدل المواطن التائه وتسهم فى مساعدة السائحين العرب والأجانب فى الوصول من أى مكان إلى أى مكان بأفضل الطرق وأقل التكاليف".




























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة