أكرم القصاص

اليوم.. الإخوان وحازمون و6 إبريل فى الميدان لرفض الإعلان المكمل

الجمعة، 13 يوليه 2012 08:27 ص
اليوم.. الإخوان وحازمون و6 إبريل فى الميدان لرفض الإعلان المكمل ميدان التحرير
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجمع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة فى ميدان التحرير فى مليونية دعم الرئيس وإسقاط الإعلان الدستورى، فيما أعلنت حركة حازمون ومصادر مقربة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل استمرار تظاهرهم واعتصامهم المفتوح ضد الإعلان الدستورى.

وكان قد صدر بيان الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية أكد فيه احترامه لقرار المحكمة الدستورية العليا بإلغاء عودة مجلس الشعب، ولذا دعت الجماعة للتظاهر ضد الإعلان الدستورى "المكمل"، بدلا من دعوتها السابقة للتظاهر ضد قرار المحكمة الدستورية العليا.

وأكد الدكتور رشاد البيومى، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الدعوة للمظاهرة المليونية اليوم لم يكن الهدف منها هو دعم قرار عودة مجلس الشعب فقط، وإنما كان من ضمن أهدافها إسقاط الإعلان الدستورى المكمل الذى تسبب فى كل الأزمات التى تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية.

ورفض نائب المرشد، اعتبار بيان مرسى نوعا من التراجع وقال: "الرئيس حريص على أن يرسى القواعد الدستورية السليمة فى البلاد والأخذ بالمأخذ القانونى الذى يراه فى مصلحة البلاد" مشيرا إلى أن المليونية التى دعت إليها الجماعة لا تتعارض أبدا مع بيان الرئيس الأخير.

بينما أكد الدكتور حسن البرنس، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، أن الحزب دعا إلى اعتصام ومليونية فى ميدان التحرير تهدف إلى إلغاء الإعلان الدستورى "المكمل" لأنه لا يتصور مثلا أن يصدر الرئيس قرارا بزيادة المعاشات والرواتب، ثم يمتنع الوزراء عن التنفيذ بحجة أن المجلس العسكرى تراجع عن القرار مضيفا: "مستحيل أن يقوم الرئيس بتنفيذ ما يحتاجه الشعب فى ظل تنازع سلطاته مع المجلس العسكرى".

ورفض البرنس وصف بيان الرئيس الأخير بالتراجع وقال: "الرئيس محمد مرسى أكد فى كل خطواته على احترام أحكام القانون وسيادة القضاء واستقلاله وهو نفسه سبق أن تعرض للسجن دفاعا عن سيادة القضاء أثناء أحداث القضاة الشهيرة".

من ناحيته أكد الشيخ جمال صابر، المدير التنفيذى لحملة "لازم حازم" أن الاعتصام الذى دعا إليه أنصار أبو إسماعيل لا علاقة له بالخلافات بين الإخوان والمجلس العسكرى، مشددا على أن الاعتصام يهدف فقط لإسقاط الإعلان الدستورى المكمل مضيفا: "الإعلان الدستورى جعل من الشعب عبيدا عند المجلس العسكرى، ونحن نرفضه من أجل هذا، ونرى أنه قضية شعب وليس قضية رئيس الجمهورية".

وأوضح صابر أن أنصار أبو إسماعيل سيبدأون اعتصاما مفتوحا خلال الأيام القادمة واتخاذ خطوات تصعيدية سلمية مضيفا: "نحن لن نعتمد على أحد وسنبقى فى الميدان وحتى إذا ترك الإخوان الميدان فنحن لن نتركه".



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مسلم

ربنا ينتقم منكم كلكم

اتقوا الله في مصر

حسبنا الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجى

مش فيه رئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عاطف

ما جمع الا اما وفق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مسلم

ربنا ينتقم منكم كلكم

اتقوا الله في مصر

حسبنا الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

معلم مظلوم

كفاية الله يخرب بيتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

misr

ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

معلم مظلوم

كفاية الله يخرب بيتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ada

كفاية بقى قرفتونا

ربنا ياخدكم كلكم ونخلص بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

لاعلان الدستوري باطل بطلانا مطلقا ولا قيمة له من الناحية القانونية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شبل

الفوضويه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة