أكرم القصاص

"النقابات المستقلة" يدعو وفود المؤتمر العمل العربى للتضامن مع العمال المصريين

الأربعاء، 04 أبريل 2012 02:52 م
"النقابات المستقلة" يدعو وفود المؤتمر العمل العربى للتضامن مع العمال المصريين مظاهرة عمالية – صورة أرشيفية
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، برئاسة كمال أبو عيطة، المشاركين فى مؤتمر العمل العربى، خلال دورته الـ39 المنعقدة بالقاهرة من 1-8 إبريل الحالى، إلى التضامن مع العمال المصريين ضد ما يمارس ضدهم من تعسف ممنهج الهدف منه كسر إرادتهم، والمطالبة بوقف التعسف ضدهم.

وأصدر اتحاد النقابات المستقلة بيانا، اليوم، طالب خلاله بالإفراج الفورى عن العمال الخمسة الذين تم القبض عليهم من قبل الشرطة العسكرية يوم 7 مارس 2012 وهم: محمد عثمان صيام، ومحمود فاروق الجندى، وأبو اليزيد عبد العاطى، وأحمد محمد طلعت، وحسن محمد القرموطى.

كما طالب الاتحاد المستقل بإلغاء قرار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والصادر بعد موافقة وزير المالية الذى أوقف عن العمل 49 موظفا من مصلحتى الضرائب العامة وضرائب منهم رؤساء النقابات المستقلة والأمناء العامين.

وشمل البيان المطالبة بإلغاء قرار إحالة 20 موظفا ممن كانوا فى الوقفة الاحتجاجية للتحقيق معهم فى الشئون القانونية بالمركز الرئيسى بالصندوق الاجتماعى الحكومى، وإلغاء محاكمة عمال وعاملات ميجا تكستايل، بسبب ممارسة حقهم فى الاعتصام السلمى أمام محافظة المنوفية.

وجاء فى البيان، المطالبة بإلغاء قرارات الفصل الصادرة بحق العمال الذين مارسوا حقهم فى تأسيس نقابات على سبيل المثال لا الحصر: شركة راميدا للأدوية - شركة الزامل - شركة سوميد، وإيقاف التعدى على حقوق النقابات المستقلة من قبل النقابات التابعة لاتحاد عمال مصر بالتعاون مع كبار الموظفين فى الهيئات والقطاعات المختلفة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة