خالد صلاح

المستشار القانونى للوزارة: المنظمات المانحة لها علاقة بـ"إسرائيل"..

"التأمينات" ترفض دخول 96 مليون جنيه لجمعيات أهلية من منظمات أجنبية

الخميس، 04 أكتوبر 2012 02:32 م
"التأمينات" ترفض دخول 96 مليون جنيه لجمعيات أهلية من منظمات أجنبية وزيرة التأمينات الدكتورة نجوى خليل
كتب مدحت وهبة - تصوير محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد الدمرداش، المستشار القانونى لوزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أنه تم رفض دخول 96 مليوناً و200 ألف جنيه لبعض الجمعيات الأهلية من الخارج، بسبب ارتباط هذه الأموال بمنظمات أجنبية لها علاقة بإسرائيل، فى حين أنه تم السماح لـ281 جمعية أهلية بتلقى تمويلات أجنبية بقيمة 600 مليون جنيه، وذلك بموافقة بعد التأكد من شروط الاستحقاق.

وفى رده على السؤال "اليوم السابع"، حول المشاكل المتعلقة بجمعية الإخوان المسلمين وعدم قانونيتها، أوضح الدمرداش على هامش انعقاد المؤتمر الصحفى بحضور الدكتورة نحوى خليل وزير التأمينات والشئون الاجتماعية، أن 9 أشخاص من الإخوان تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاع الجماعة وخضوعها للقانون، إلا أنه تم رفض هذه الطلبات لخلوها من المستندات المطلوبة، وهى مقر الجمعية وأغراض الأنشطة وإيداع مبلغ ألف جنيه تحت حساب الجمعية.

وأشار إلى أن الوزارة لن تسمح بدخول مبالغ مالية لجمعيات أهلية فى مصر من المنظمات أجنبية لها انتماء بالكيان الصهيونى، وذلك لعدم إساءة استخدام هذه الأموال بما يضر بمصلحة الوطن.

وأضاف الدمرداش، أن عدد الجمعيات الأهلية المشهرة لدى الوزارة وصل إلى 41 ألف جمعية أهلية، رغم أن غالبية الجمعيات عبارة عن ملفات فى الوزارة، بسبب عدم تفعيل أنشطتها.






















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة