خالد صلاح
}

استغرقت 4 ساعات..

إجراء أول جراحة قلب مفتوح بمستشفى جامعة بنى سويف

الجمعة، 19 أكتوبر 2012 04:46 م
إجراء أول جراحة قلب مفتوح بمستشفى جامعة بنى سويف أول جراحة قلب مفتوح بمستشفى جامعة بنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى
إضافة تعليق
أجرى أطباء المستشفى الجامعى ببنى سويف أول عملية قلب مفتوح تشهدها مستشفيات المحافظة، حيث تم تغيير الصمام الميترالى للمريض محمود طه يقيم مركز سمسطا واستغرقت الجراحة التى تمت بنجاح 4 ساعات، شارك فيها عدد من أطباء قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى ليتم نقل المريض بعدها إلى الرعاية المركزة ثم لغرفة بالقسم الداخلى، حيث أكد الأطباء استقرار حالته الصحية.

وأكد الدكتور محمد أبو سيف مدير عام المستشفى الجامعى لليوم السابع، أن المريض كان يعانى من ضيق شديد فى الصمام الميترالى وجلطة فى الأذين وارتفاع فى ضغط الشريان الرئوى وقرر أطباء قسم جراحة القلب والصدر ضرورة إجراء عملية قلب مفتوح له فى أسرع وقت حيث شارك فى إجرائها فريق مكون من الأطباء عمرو بسطويسى، يحيى بلبع، أحمد حلمى، أحمد الأشقر، أحمد بدوى، أحمد بدر، هشام البتانونى، مينا سامح، إيهاب عمر، أحمد فخرى، جهاد محمد مصطفى، أحمد عسقلانى، خالد رجب وطبيب التخدير أحمد شعراوى.

وأضاف مدير عام المستشفى أن المريض بحالة جيدة ومستقرة بعدما نقل إلى غرفة بالقسم الداخلى (جراحة القلب والصدر) بعد بقائه فى العناية المركزة لساعتين تحت ملاحظة من الأطباء سامح المراغى (رئيس القسم)، حمدى صابر، محمد على، محمد بكرى الخولى، محمد محفوظ، مينا سامى عقب انتهاء العملية الجراحية.

ومن ناحيته أشار الدكتور علاء عبد الحليم عميد كلية الطب إلى أن الجراحة تعد الأولى من نوعها التى تشهدها مستشفيات المحافظة، لافتا إلى وجود حالة أخرى لمريض يتم تجهيزه لإجراء عملية ترقيع الشرايين التاجية.

يذكر أن قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنى سويف الجامعى افتتح بمجهودات من الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة والدكتور علاء عبد الحليم عميد كلية الطب والدكتور محمد أبو سيف المدير الحالى للمستشفى وعدد كبير من الأطباء ونظرا لارتفاع تكلفة إجراء عمليات القلب المفتوح والتى تتراوح ما بين 15 و50 ألف جنيه للحالة الواحدة، وعدم وجود ميزانية كافية لذلك فقد تم فتح الحساب رقم 4444444 ببنك مصر للمساهمة فى إجراء هذه النوعية من العمليات الجراحية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة