أكرم القصاص - علا الشافعي

ممارسة الرياضة تزيد من قدرة الطالب على التحصيل الدراسى

الجمعة، 06 يناير 2012 09:10 ص
ممارسة الرياضة تزيد من قدرة الطالب على التحصيل الدراسى صورة أرشيفية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت دراسة حديثة نقلتها صحيفة الديلى ميل البريطانية أمس، أن النشاط البدنى يساعد فى تحسين التحصيل الدراسى لدى التلاميذ فالخروج إلى الملاعب الخضراء خارج نطاق اليوم الدراسى يعزز من دافعية الطلاب تجاه التعليم ويساعد فى تنشيط الذاكرة.

جاء ذلك من خلال مجموعة من الاختبارات أجراها الباحثون بجامعة فريجى بمدينة أمستردام الهولندية على ما يقرب 12000 من الطلاب تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18 عامًا والتى أشارت نتائجها إلى وجود علاقة قوية بين ممارسة الرياضة وزيادة التحصيل الدراسى لدى التلاميذ المشاركين فى الدراسة.

ويقول الباحثون، إن التمرينات الرياضية تساعد فى زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى المخ مما يزيد من قدرة الطلاب على التفكير كما أنها تساعد فى الحد من التوتر والقلق أثناء استقبال المعلومات وتساعد فى تحسين المزاج.

وتشير الدراسة إلى أن هناك عدداً قليلا من المناهج الدراسية التى تتيح للطلاب ممارسة التمرينات الرياضية أثناء فترات التحصيل الدراسى لذا فإننا نحتاج المزيد من الدراسات والأبحاث من أجل استنباط العلاقة الكاملة بين ممارسة الرياضة وزيادة التحصيل الدراسى من أجل إدخال النشاط البدنى كجزء أساسى وفعال من المناهج التعليمية خلال السنوات المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العقرب القناص

hggg

ان اوافق هذا المقال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة