خالد صلاح

القضاة المفصولون يواصلون اعتصامهم أمام "القضاء العالى"

الثلاثاء، 03 يناير 2012 03:37 م
القضاة المفصولون يواصلون اعتصامهم أمام "القضاء العالى" جانب من الاعتصام
كتب محمد البحراوى - تصوير دينا رومية
إضافة تعليق
لليوم الرابع على التوالى يواصل عدد من القضاة ووكلاء النيابة المفصولين والغاضبين من سياسات ممدوح مرعى وزير العدل الأسبق، اعتصامهم أمام دار القضاء العالى، للمطالبة بعودة جميع القضاة ووكلاء النيابة الذين تم فصلهم فى عهده والتحقيق مع الوزير لمشاركته فى تزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005، مؤكدين أنه تعنت مع القضاة المطالبين بالحقوق الدستورية واستقلال القضاء، كما وزعوا عددا كبيرا من المنشورات.

استعان القضاة فى اعتصامهم بخيمتين أمام دار القضاء العالى كتبوا عليها "اعتصام مفتوح لقضاة مصر المذبوحين فى عهد ممدوح مرعى وعددهم أكثر من 550 قاضيا ووكيل نيابة، والشعب يريد تطهير القضاء ومحاكمة النائب العام وعودة المفصولين".

من جانبه أكد المستشار أحمد الجارحى، رئيس محكمة الجيزة سابقا ورئيس ائتلاف القضاء الحر لـ"اليوم السابع"، أن الوزير ممدوح مرعى كان يتربص بكل قاضٍ يريد تطهير القضاء من الفساد، موضحا أنه عقد صفقة مع النظام السابق بتزوير الانتخابات مقابل الوزارة، وأشار إلى أن كلامه عن تطهير القضاء لا يتعدى كونه كلاما فى الهواء لا يمت للفعل بصلة.

وأضاف الجارجى أن القضاة قدموا للنائب العام أكثر من 56 بلاغا ضد وزير العدل الأسبق ممدوح مرعى وكلها حبيسة الأدراج، مطالبا بالجدية فى التحقيق فى البلاغات المقدمة لرفع الظلم عن أكثر من 550 قاضيا تم إجبارهم على الاستقالة وإلصاق التهم لهم وإحالتهم للصلاحية قائلا: "لن نفض اعتصامنا إلا بتخليص القضاة من الظلم الواقع عليهم ومحاسبة وزير العدل السابق".




إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة