خالد صلاح

"المصرية لمساعدة الأحداث" ترفض تقرير لجنة الحريات الدينية الأمريكية

الثلاثاء، 24 يناير 2012 12:22 ص
"المصرية لمساعدة الأحداث" ترفض تقرير لجنة الحريات الدينية الأمريكية وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
كتبت ياسمين موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان ما ورد فى تقرير لجنة الحريات الدينية الأمريكية، والذى وضع مصر فى القائمة السوداء فى مجال الحريات الدينية ووصفه للوضع فى مصر بأنه مشبع بالتعصب.

وقالت الجمعية فى بيانها والذى حصل اليوم السابع على نسخة منه، إن الخارجية الأمريكية تعتمد فى تقاريرها إما على تقارير إعلامية أو على مصادر غير حكومية لا تراعى المصداقية فيما تقدمة من تقارير تهدف من خلالها إلى المتاجرة بقضايا الوطن وإظهار مصر بصورة الدولة التى لا تحترم الحريات الدينية لكافة مواطنيها.

وقال محمود البدوى المحامى رئيس الجمعية، إن هذه التصريحات من شأنها تأجيج الأوضاع فى مصر وإشعال فتنة دينية، واعتبرها تدخلاً سافراً فى شئون دول العالم واستكمالاً لمخطط الفوضى الخلاقة فى مصر الذى تدعمه الإدارة الأمريكية.

وأضاف البدوى، أنه يجب على مصر أن تخطر السفارة الأمريكية بالقاهرة بمكتوب رسمى برفض مصر مثل هذه التقارير، مشيراً إلى أن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، من شأنها تهديد الاستقرار الذى ينعم به المسلمون والمسيحيون خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن أمريكا تسعى للوقيعة والفتنة بين المسلمين والأقباط فى مصر من خلال هذا التقرير.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة