خالد صلاح

عمرو ينقل رسالة شفهية لرئيس الكونغو الديمقراطية من المشير طنطاوى

الجمعة، 13 يناير 2012 08:55 م
عمرو ينقل رسالة شفهية لرئيس الكونغو الديمقراطية من المشير طنطاوى وزير الخارجية محمد كامل عمرو
كينشاسا (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس جوزيف كابيلا رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم، وزير الخارجية محمد عمرو بحضور وزير خارجية الكونغو أليكسيس تامبوى فى مدينة لومومباشى التى تبعد عن العاصمة كينشاسا خمس ساعات، حيث حرص الرئيس كابيلا على تخصيص طائرة رئاسية خاصة لنقل وزير الخارجية المصرى.


وقال وزير الخارجية، فى تصريحات لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه نقل رئيس الكونغو رسالة شفهية من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بشأن أوجه التعاون الثنائى بين البلدين والتنسيق فى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف عمرو، أنه بحث مع رئيس الكونغو الديمقراطية المبادرة المصرية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لتنمية دول حوض النيل والجزء الذى يخص الكونغو فى هذه المبادرة، بما فى ذلك التعاون فى مجالات الصحة والزراعة والرى والطاقة التى يبدى الجانب الكونغولى اهتماما كبيرا بها.

وأشار إلى أن رئيس الكونغو أعرب عن شكره للمبادرة المصرية، معتبرا إياها استكمالا لجهود التعاون والعلاقات القوية التى تربط بين البلدين.

وفيما يخص ملف مياه النيل ، قال وزير الخارجية محمد عمرو إنه أعرب للرئيس كابيلا عن شكر مصر لموقف الكونغو من عدم التوقيع على الاتفاقية الإطارية الخاصة بمياه النيل، موضحا أن رئيس الكونغو أكد من جانبه أن موقف بلاده الخاص بعدم توقيع الاتفاقية "سوف يستمر" فى ضوء تقدير بلاده للعلاقات مع مصر واعتمادها الكامل على مياه النهر بعكس الحال فى بقية دول حوض النيل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة