أكرم القصاص

أيمن نور: إعادة صياغة "كامب ديفيد" بدلاً من طرد السفير

الإثنين، 05 سبتمبر 2011 02:32 ص
أيمن نور: إعادة صياغة "كامب ديفيد" بدلاً من طرد السفير الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه ليس ضرورياً أن نسير على النموذج التركى فى طرد السفير الإسرائيلى، لأن هناك اتفاقيات دولية عديدة يمكن أن تتأثر بمثل هذا القرار الذى جاء به الجانب التركى، وهو مؤشر له بدائل متعددة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، وأن تركيا ترى أنه رد دبلوماسى يعيد كرامة أبنائها.

وأشار نور خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة" الذى يذاع على قناة "المحور" وتقدمه الإعلامية ريهام السهلى إلى أن البديل الأهم بالنسبة لمصر هو إعادة صياغة اتفاقية "كامب ديفيد"، وتعديل البند الخاص بسيطرة القوات المصرية على سيناء، وأنه لا يعقل أن تكون القوة المصرية المنصوص عليها خلال الاتفاقية فى سيناء 750 جندياً مصرياً فقط.

وأضاف نور، "نريد أن نحقق الأمن فى سيناء لأن الجانب الأمنى به خلل لغياب القوات المصرية، وعندما تقول إسرائيل وأمريكا إن هناك خللاً أمنياً فى سيناء، لابد أن نوافقهم الرأى حتى نستطيع أن نعدل الاتفاقية".

وأكد نور، أن الإدارة الأمريكية إذا قامت بقطع المعونة عن مصر كما تلوح فى بعض الأحيان خلال التصريحات التى تأتى على لسان وزيرة خارجيتها "هيلارى كلينتون"، فإنها تكرس ما يشعر به المصريون والعرب من أن العدالة الأمريكية متفاوتة وغائبة فى أحيان كثيرة، وأن معاملتها لإسرائيل على أنها الطفل المدلل أضعف من موقفها الدولى كثيراً.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود على

تحيا مصر حرة مستقلة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شعبان عبدالرازق / قنا

ايمن بك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة