خالد صلاح

بن اليعازر يؤكد مجددا تلقى مبارك عرضا باللجوء السياسى لإيلات

السبت، 06 أغسطس 2011 03:54 م
بن اليعازر يؤكد مجددا تلقى مبارك عرضا باللجوء السياسى لإيلات الرئيس السابق حسنى مبارك
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد وزير التجارة والصناعة الإسرائيلى السابق وعضو الكنيست الحالى "بنيامين بن اليعازر" تأكيده مرة أخرى بأنه قد التقى الرئيس المصرى السابق فى شرم الشيخ وعرض عليه الانتقال إلى مدينة إيلات التى تبعد مسافة قصيرة جدا عن إيلات لتلقى العلاج اللازم له، كما عرض عليه حق اللجوء السياسى لإسرائيل بناء على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو".

وكشف الوزير السابق مجددا اليوم ،السبت، خلال لقاء مع التليفزيون الإسرائيلى أنه ورئيس الوزراء "بنيامين نتانياهو" عرضا منذ بضعة أشهر على الرئيس السابق اللجوء السياسى فى إيلات، وذلك بالرغم من نفى مكتب نتانياهو لتصريحات بن اليعازر عندما صرح منذ أيام بهذا الشأن لإذاعة الجيش الإسرائيلى.

وأضاف عضو الكنيست، أنه ألح على مبارك بالذهاب إلى إيلات لإنقاذ نفسه وإنها قد تكون فرصة جيدة بالنسبة له لتلقى العلاج، ولكنه رفض بداعى الوطنية.

وكان بن اليعازر، الذى شغل منصب وزير التجارة والصناعة فى حكومة نتانياهو قبل استقالته فى 17 من يناير مع وزيرين آخرين من حزب العمل، المسئول الإسرائيلى الأكثر تواصلا مع مبارك الذى زاره مرات عدة.

وكانت إسرائيل تعتبر مبارك ضامنا لاتفاق السلام الموقع بين البلدين فى 1979. ومقابل إعادة شبه جزيرة سيناء لمصر بعد أن احتلتها إسرائيل فى حرب يونيو 1967 تمكنت إسرائيل من كسر عزلتها الدبلوماسية التامة فى المنطقة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة