أكرم القصاص

الحكومة تستجيب لمطالب أسر ضحايا الثورة بالسويس

الإثنين، 15 أغسطس 2011 06:13 م
الحكومة تستجيب لمطالب أسر ضحايا الثورة بالسويس د. عصام شرف
كتب محمد الجالى - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجابت الحكومة برئاسة الدكتور عصام شرف، لعدد من المطالب الاجتماعية لأسر شهداء ومصابى الثورة بالسويس، وتدرس أسلوب التكريم الأمثل لأسر الشهداء، وتوفير عدد من احتياجاتهم العاجلة، وتوفير مسكن مناسب لكل عائلة شهيد بمحافظة السويس وعددهم 30 شخصاً، وتعيين العائل بإحدى شركات البترول بمحافظة السويس.

وتعهد المهندس عبد الله غراب وزير البترول، خلال الاجتماع الذى عقد أمس، بمقر مجلس الوزراء، بتدبير فرص العمل المطلوبة، واتفق على إصدار صندوق الرعاية كارت عضوية للشهيد يصدر عن صندوق الرعاية للشهداء والمصابين بما يسمح لهم بالصرف من البنوك بالمحافظات مبلغ وقدره (1725 جنيه شهريًا).

كما تم الاتفاق على علاج حالات المصابين الحرجة فى مستشفيات تخصصية متميزة، وسفر من يستلزم علاجه للخارج، واعتبار أصحاب العجز الكلى من الشهداء، وصرف معاش شهيد وتوفير فرصة عمل وسكن شأنه شأن الشهيد، مع دراسة الحالات المستحقة بالتنسيق مع المحافظة وصندوق رعاية الشهداء والمصابين.

وقال السفير محمد حجازى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم عمل علاج تأهيلى ومخ وأعصاب وعظام، مؤكداً على إجراء 11 عملية جراحية فى العظام لعدد 40 حالة سيتم علاجها بالمركز المسئول الذى يضم كافة الخبرات المتميزة من أطباء مصريين من الداخل ومن الأطباء المصريين العالميين، الذين تطوعوا للعلاج بمستشفى العجوزة.

كما تعهد وزير البترول بتحمل نفقات العلاج عن الأسر غير القادرة، كما تم دراسة تدبير فرص عمل لحالات العجز الكلى، وتم تدبير 300 فرصة عمل، بالتعاون مع المجتمع المدنى لمن هو قادر وحسب إصابته لإدماجهم فى المجتمع.

وأوضح حجازى، أن الاجتماع بحث أيضاً تكليف شركات قطاع الأعمال وشركائها بالسويس بتعيين أفراد من المصابين بما يحل مشكلة البطالة بين المصابين، وإلحاق بعض المصابين بمراكز التأهيل المهنى واستكمال دراستهم، وأكد الاجتماع على أهمية سرعة البدء فى التحقيقات مع قتلة الشهداء، وتحقيق العدالة الناجزة.

كما بحث الاجتماع مجموعة من مشكلات محافظة السويس وتعزيز مرافق المحافظة والنهوض بإمكانيات المحافظة سياحياً وزراعياً وتعدينياً وتنمية الثروة السمكية، والمطالب الخاصة بالصحة والمستشفيات والإسكان ومياه الشرب وميناء بور توفيق وطرق السويس والسكك الحديدية.



















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

ليس جديدا ولا غريبا

عدد الردود 0

بواسطة:

د . عصام حموده

اهدار المال العام

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

لقيت الموبايل بتاعك ؟

بدون تعليق
واللى يفهم يفهم !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

انور حافظ

علي الله يشبعوا

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس محمود القصراوى

بسم الله الرحمن الرحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى بحيرى

مع احترامى لكل شهيد بجد مش كدة وكدة

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد علي الحق

سلاما قولا من رب رحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

مال المواطن الفقير المسكين

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Ashraf Ghouzlan

أسر ثورة الفضائح

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبدالله

نفسي أبقي شهيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة